أشار ​نقيب أصحاب السوبرماركت​ في ​لبنان​ ​نبيل فهد​، إلى أن "كل السوبرماركت التي لديها مولداتها الخاصة تتوفر الكهرباء لديها 24/24، لأننا نعطي الأولوية للبرادات لتبقى البضائع سليمة، وما قيل عن قطع الكهرباء في الليل غير صحيح، فالمبرادات التي نخزن فيها المواد المبردة من المستحيل أن نقطع عنها الكهرباء".

وخلال حديث تلفزيوني، أوضح فهد أن هناك "حوالي 140 نقطة بيع من السوبرماكت الكبيرة مصرح عنها ومنضوين في النقابة، وهذا العدد قليل نسبيا لناحية المحال التي تبيع ​مواد غذائية​، ولكنه بشكل نسبة كبيرة من نقاط البيع في لبنان. ونحن كنقابة نتعاون مع بعضنا ونضع الأطر العملية والقانونية التي نعمل من ضمنها ولكن لا نراقب". ولفت إلى أن "هناك حوالي 22 إلى 23 الف محل سمانة في البلد، في وقت أغلق منها ما يقارب 3 إلى 4 آلاف محال، و​وزارة الاقتصاد​ هي التي تراقب الأسعار ونوعية السلع التي تباع هناك".

وأكد أن "مبيعات السوبرماركت انخفضت بشكل دراماتيكي بنفس انخفاض القدرة الشرائية بعد ارتفاع سعر صرف الدولار، وتقديرنا كان حوالي 80% انخفاض بالمبيعات في السوربرماركت، وهذا يعكس عدم القدرة على التخزين والشراء، وعدد كبير من السوبرماركت يخفف من براداته، ويترك قسم آخر مشغّلاً كي يخفف مصروف الكهرباء والمازوت، ولأنه لم يعد هناك طلب على اصناف كبيرة مبردة".

وشدد على أن "وضعنا مأساوي بامتياز، والحلول ليست بالترقيع والحلول الجزئية التي تحصل، بل نريد حلول جذرية". وتابع: "تأمين تعدد السلع متوفر، وبعدد كاف من ناحية الكميات والأصناف والناس تتوجه نحو الحبوب ومثيلاتها اكثر، لأن الحفاظ عليها اسهل ولا يتطلب الكثير من العناية، ويمكن أن يتم تخزينها لمدة أشهر".