أعلنت SquaredFinancial (سكويرد فاينانشيال)، شركة الوساطة و​التكنولوجيا​ المالية (FinTech)، عن شراكة استراتيجية مع شركة Lusis AI Lab لتقدّم لعملائها استراتيجيات تداول الفوركس المبنية على الذكاء الاصطناعي (Artificial Intelligence). وتأتي هذه الشراكة ضمن برنامج التوسع الذي تهدف SquaredFinancial إلى تحقيقه للجمع بين أحدث التكنولوجيا وأفضل الأشخاص لتقديم خدمة عالمية لعملائها. وقد شهدت الشركة زيادة في عدد عملائها بنسبة 400 في المئة على منصتها في الأشهر الـ12 الأخيرة لغاية شهر يونيو.

وستطلق الشركتان في الأشهر المقبلة استراتيجيتين مبنيتين على الذكاء الاصطناعي قد خضعتا للمعايير في العام 2020/2021، وذلك على منصات سكويرد فاينانشيال. تستعمل الأولى حركة السعر والمؤشرات في الأيام السابقة مع سعر افتتاح أسواق ​لندن​، لاتخاذ قرار واحد كل صباح. أما الثانية فتستعمل حركة السعر خلال اليوم والمؤشرات في جلسات ​طوكيو​ ولندن لاتخاذ قرار واحد لجلسة نيويورك. كذلك ستُطلَق استراتيجيات أخرى فور تطويرها.

سكويرد فاينانشيال شركة متطورة متعددة الأصول والتراخيص، وهي بوابة استثمار عالمية لمجموعة كاملة من ​المنتجات​ والخدمات المالية ب​دعم​ عالمي للعملاء. يقودها رجل الأعمال الكبير فيليب غانم مع فريقه المخضرم الذي يتمتع بخبرة سنوات في تطوير الأعمال.

شركة Lusis هي مزود برامج فرنسي يقدم برمجيات ومنصات متطورة يعززها الذكاء الاصطناعي والتعلّم الآلي المطبّق.

وعن هذه الشراكة صرّح فيليب غانم، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في سكويرد فاينانشيال، قائلًا: "تقدّم شراكتنا مع Lusis الكثير الكثير لعملائنا. فهي تمكّننا من الاستفادة من أحدث تطورات الذكاء الاصطناعي في التداول الخوارزمي (algorithmic trading) لنعطيهم أفضل تنفيذ ممكن. نتطلع إلى أن تستمر شراكتنا مع Lusis على المدى الطويل فيما نواصل تطوير المزيد من الاستراتيجيات المبنية على الذكاء الاصطناعي."

وقد قال فيليب بريفال، رئيس مجلس الإدارة في Lusis: "إننا فخورون بشراكتنا مع سكويرد فاينانشيال، فهم يغيّرون المفاهيم حول طريقة عمل شركات التكنولوجيا المالية. فالذكاء الاصطناعي أساسي في استراتيجيتنا للسنوات المقبلة إن في التداول أو في مجالات عمل أخرى مثل كشف الاحتيال في الدفع، أو الامتياز الاعتباري، أو الولاء، أو التوصيات. هدفنا تطوير هذه الشراكة أكثر فيما نطلق منتجات جديدة في السوق".