أشار رئيس الوفد الإيراني للاجتماع الخامس لرؤساء برلمانات العالم في ​فيينا​، النائب أحمد نادري، إلى أن "بعض الدول مارست ضغوطا كبيرة، بصورة جائرة، على الدول الأخرى، من أجل تتبع مطامع ومطالب تلك الدول، مع تفشي فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)".

وأوضح نادري، بحسب ما نقلت وكالة "إرنا" الإيرانية، أن "بعض القوى العالمية ومن لهم اليد الطولى، بصورة خاصة، في صنع لقاح كورونا، قام بإرغام سائر الدول على تنفيذ مطالبهم، واصفًا ذلك الأمر بأنه يناقض روح العدالة الديمقراطية"، لافتًا إلى أن "القضية الإيرانية الأساسية في الاجتماع الدولي تمركزت في احترام الثقافات المختلفة والقضايا القيمية المحلية".

وشدد على أنّ "بلاده مازالت ضحية للإرهاب المدعوم، من بعض الدول المتشدقة بالدفاع عن ​حقوق الإنسان​، وبأن بعض الدول الغربية عملت خلال الأعوام الماضية على ترويج التخويف من الإسلام في الداخل من جانب، ودعم التطرف و​الجماعات التكفيرية​ ببث الكراهية في المجتمعات الأخرى من جانب آخر، وهو ما أدى إلى الإضرار ببعض الشعوب وإثارة أعمال عنف لا نهاية لها، مناديا برلمانات العالم بالبحث عن حل لهذه القضية".

ولفت رئيس الوفد الإيراني، إلى أن "قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني الجنرال الراحل ​قاسم سليماني​، كان ضحية أعمال العنف الأميركية التي لا نهاية لها".