أشارت نائبة رئيس ​مجلس الوزراء​ السابقة وزيرة ​الدفاع​ والخارجية بالوكالة ​زينة عكر​، إلى "أنني عملت إرضاءً لضميري وقناعاتي ولم نسترجع حقوق الناس و​الدولة​ ولم نحقق ما أردنا تحقيقه، لكننا حاولنا والأكيد أننا إذا لم نغير ذهنيتنا فلن نستطيع تغيير وطننا".

وأوضحت خلال التسليم والتسلم في ​وزارة الخارجية​ مع الوزير ​الجديد​ ​عبدالله بو حبيب​، "أنني حضرت أمس إلى الوزارة لوداع الموظفين العاملين حصراً، ففوجئت بتصرّف غير لائق إذ أغلقت الأبواب التي يجب أن تبقى مفتوحة أمام الجميع، وهذه التصرفات لا تليق بأيّ إدارة أو مسؤول".

وأكدت عكر، أن "أهداف زياراتي إلى الخارج إعادة وصل ما إنقطع مع بعض الدول الصديقة والشقيقة وتعزيز العلاقات الثنائية، لما فيه مصلحة لبنان".

وعقد إجتماع بين الوزيرة السابقة زينة عكر ووزير الخارجية والمغتربين الجديد عبد الله بوحبيب، في حضور مديرة المنظمات الدولية السفيرة كارولين زيادة، ومديري الشؤون السياسية السفير غدي خوري، والشؤون الادارية والمالية السفير كنج الحجل، و الشؤون الإقتصادية السفير فاسكين كالفكيان، ومدير مكتب الوزيرة عكر في الخارجية المستشار الديبلوماسي وليد حيدر، وذلك قبيل عملية التسليم والتسلم يبنهما في وزارة الخارجية.