أشارت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانيّة، في تقرير بعنوان "​السجن​اء الفلسطينيون الّذين أُعيد اعتقالهم يصبحون أبطالًا شعبيّين"، إلى أنّ "القوات ال​إسرائيل​ية اعتقلت في نهاية هذا الأسبوع، آخر فلسطينيّين هاربين من أكثر السجون أمانًا في البلاد (​سجن جلبوع​)، متوجّةً بذلك أسبوعين غير عاديّين أصبح فيه السجناء أبطالًا شعبيّين، والملاعق الّتي استخدموها للهرب رمزًا للفخر الفلسطيني".

ولفتت إلى أنّ "المعتقلين الفلسطينيّين خرجوا من السجن في شمال إسرائيل باستخدام الملعقة ومقبض غلاية، وفقًا لأحد محاميهم. خمسة منهم أعضاء من "​حركة الجهاد الإسلامي​" الفلسطينيّة المدعومة من ​إيران​"؟

وأوضحت الصحيفة أنّ "بالنسبة للكثيرين من الإسرائيليّين، كانت هذه لائحة اتهام شديدة لمسؤولي السجون، الّذين أصبحت أخطاؤهم غير الرسميّة بمثابة "ميمات" على ​الإنترنت​. كان أحد حرّاس السجن إمّا نائمًا أو يشاهد التلفاز، ولم يتمّ تحديث رقم هاتف السجن في دليل الشرطة، والمخطّطات الهندسيّة للسجن نشرت على الإنترنت من قبل الشركة الّتي قامت ببنائه"، مركّزةً على أنّ "بالنسبة للعديد من الفلسطينيّين، كان الهروب فرصةً نادرةً لتشجيع أبطال البلدة والاستهزاء بإسرائيل في وقت واحد".