اعتبر رئيس اتحادات النقل البري ​بسام طليس​ أنه "بعد صدور جدول الأسعار المتحور، لأنه كل 4 أيام هناك جدول، لا تعرفة موحدة في ​لبنان​، ف​تعرفة النقل​ تصدر عن وزير الأشغال والنقل، وبالنسبة لما وصلنا اليه، إقترحنا على الحكومة القديمة ​خطة النقل​ بدعم القطاع تخفيفا للاعباء على السائق والمواطن".

وأعلن طليس أنه التقى رئيس الحكومة ​نجيب ميقاتي​ وأطلعه على المشروع، وأضاف: "وعدنا ميقاتي بأن يقر بمجلس الوزراء لنصدر تعرفة بناء لآلية ​الدعم​، ويجب أن تقر الخطة، وبكل صراحة، ​اسعار المحروقات​ خيالية، بانتظار اقرار الخطة مكن الحكومة نصدر تسعيرة رسمية ويحاسب السائقون على أساسها".

وتابع: "كانت التعرفة 6000 ليرة لبنانية حين كانت الصحيفة 40 الف ليرة، اليوم تصل في ​السوق السوداء​ الى 800 الف ليرة فعلى أي أساس سيتم التسعير؟ لا حل سوى بإقرار الخطة، وذلك عبر قرار يصدر عن وزير الأشغال العامة والنقل، لتأتي تعرفة جديدة يلتزم بها السائقون".

وأعلن أن "لا تسعيرة موحدة للنقل البري في لبنان بل هناك سوق سوداء بأغلبية المناطق اللبنانية كالكثير من القطاعات، ولا أحد يراقب"، وتابع: "نتفهم أوضاع السائقين، واتفقنا مع ميقاتي واقتنع بالمشروع الذي اتفقنا عليه مع الحكومة السابقة ونتمنى أن تقر بأول جلسة للحكومة".