أشارت لجنة الدفاع عن القضية الارمنية في ​لبنان​، بعد لقائها سفير ​قبرص​ بانايوتيس كرياكو، إلى أنه قدمت "لمحة عن تطورات وتداعيات الحرب التي شنتها ​أذربيجان​ على جمهورية أرتساخ (​كاراباخ​)، وان الجانبين الأرمني والقبرصي، يواجهان مشاكل متشابهة ولديهما الاعداء الهجوميين ذاتهم".

ولفتت، في بيان، الى ان "السفير كيرياكو اعرب عن تفهمه العميق تجاه القضايا المطروحة والمخاوف التي أبدتها اللجنة"، معبرًا عن "إستعداده لمواصلة مثل هذه النقاشات والاجتماعات".

وأوضحت اللجنة، أن "السفير شدد على ضرورة أخذ العبر من الماضي، مشيرا إلى أن من ينسون ماضيهم محكوم عليهم بتكراره، وتطرق إلى قضية شمال قبرص الذي تحتله ​تركيا​، لافتا إلى أن الجانب القبرصي يلتزم بالقانون الدولي وقرارات ​الأمم المتحدة​ بشأن القضية القبرصية، والتي يرتكز على الوصول الى حل عادل ودائم لقضية الجزيرة".

وأفادت أنها "سلمت السفير كيرياكو رسالة لمناسبة الذكرى السنوية الاولى للحرب التي شنتها أذربيجان على جمهورية أرتساخ (كاراباخ)"، داعيةً إلى "عدم قبول أي حل لقضية جمهورية أرتساخ (كاراباخ) خارج رئاسة الدول الثلاث لمجموعة ​مينسك​، التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا والاعتراف بجمهورية أرتساخ (كاراباخ) واستعادة وحدة أراضيها والعمل على استرجاع أسرى الحرب الأرمن وتسليمهم إلى ​أرمينيا​".