اجتمعت عضو تكتّل "الجمهورية القوية" النائبة ​ستريدا جعجع​، بسفير ​الأردن​يّة لدى ​لبنان​ وليد الحديد، في المقرّ العام لحزب "القوات اللبنانية" في معراب، وتناول الحديث "العلاقات الوديّة والمميّزة ما بين لبنان والأردن". وتوجّهت بالشكر إلى ملك الأردن ​عبدالله الثاني​، على "مواقفه المشرّفة والداعمة للشعب اللبناني".

كما تباحث المجتمعون في مسألة زيادة صادرات التفاح من مناطق بشري، البترون، جبيل، كسروان، المتن ودير الأحمر إلى الأردن، بغية تصريف الإنتاج ومنع كساده وزيادة مردود المزارعين في هذه المناطق، الأمر الّذي من شأنه مساعدتهم على البقاء متجذّرين في أرضهم.

حضر اللقاء النوّاب في تكتّل "الجمهوريّة القويّة" ماجد إيدي أبي اللمع، جوزيف اسحق، شوقي الدكاش، زياد الحواط، فادي سعد، وأنطوان حبشي.

وكانت جعجع قد بادرت إلى الاتصال بوزير الزراعة ​عباس الحاج حسن​، لوضعه في جوّ ما تقوم به لناحية دعوتها السفير الأردني إلى اجتماع في معراب، فأعلمها أنّه سيلتقي في القريب العاجل نظيره الأردني خالد الحنيفات، للتباحث في موضوع تصدير المنتجات الزراعيّة اللبنانيّة إلى الأردن.

كما اتّفقت جعجع مع الحاج حسن خلال الإتصال، على أن يتمّ تشكيل لجنة تضمّ النواب: ماجد إيدي أبي اللمع، جوزيف إسحق، زياد الحواط وشوقي الدكاش، وممثّل شركة "Cedrine" طوني كيروز، من أجل متابعة مسألة تصدير التفاح اللبناني إلى الأردن مع وزير الزراعة، من أجل وضع خارطة الطريق اللّازمة تسهيلًا لفتح الأسواق الأردنيّة أمام التفاح اللبناني في أسرع وقت ممكن.