أشارت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية السفيرة ​نجلا رياشي​، خلال لقائها منسق المساعدات الدولية من أجل ​لبنان​ السفير بيار دوكان،إلى أن "مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية يسعى إلى المساهمة في إقامة قطاع عام فعّال وشفاف ومسؤول في خدمة جميع المواطنين. كما تقتضي مهمته، بمساهمة ومشاركة من ​المجتمع المدني​، بارساء وتنفيذ سياسات حديثة ومبتكرة لتنمية الإدارة اللبنانية، علماً انه وعلى الرغم من صعوبة الظروف السياسية، ورجعية القوانين الوضعية التي قوضت جهوده لارساء إصلاحٍ شاملٍ في الإدارة، راكم المكتب عدة انجازات في هذا المجال".

وشددت رياشي على "الدور المحوري للمكتب في أي جهد اصلاحي. معتمداً على الخبرات المكتسبة التي راكمها فريق عمل المكتب في إدارة البرامج الممولة من الجهات المانحة من فرنسية وأوروبية وعربية". وأكدت أن "الرؤية الاصلاحية تبنى بانفتاح الدولة على المواطن، ما يستدعي اقامة تواصل وتفاعل حثيث مع كافة اطياف المجتمع المدني لإشراك اكبر شريحة من المواطنين في عملية الاصلاح".

من جهته، ابدى السفير دوكان اعجابه الشديد بإنجازات المكتب على اكثر من صعيد، مثنياً على "عمل الوزارة الدؤوب في هذه الظروف" ومشدداً على "أهمية حوكمة الادارة العامة ودورها المحوري في تطبيق الاصلاحات الهيكلية، كما تطرق لضرورة ان تتخذ الحكومة كافة الخطوات الضرورية لتطبيق برنامج ​مكافحة الفساد​".

وشدّد دوكان ايضاً على "ضرورة سعي ​الحكومة اللبنانية​ لانضمام لبنان الى مبادرة "شراكة الحكومة المفتوحة"، كما أبدى الإهتمام بكافة البرامج التي ينفذها المكتب.