أشار رئيس حزب "الوطنيين الأحرار"، ​كميل شمعون​، إلى "إننا نعتبر أنفسنا معنيين بكل ما يمس بالأمن الأهلي، بالأخص على ضوء ما حدث منذ يومين، حيث لا يمكننا إلا أن نستنكر ما يحدث من محاولات لنسف ​السلم الأهلي​ الذي نحتاجه في لبنان، في ظل الغيات التام للدولة والأمن".

وعقب لقائه رئيس حزب "القوات اللبنانية" ​سمير جعجع​، أكد شمعون أن "لغة السلاح مرفوضة، فنحن منذ أن قررنا السير بالسلم وإعمار البلد، نجد أن هناك الكثير من المجموعات التي تحاول "خربطة" الأمور على عدة مراحل، والحادثة التي حصلت مؤخراً لم تكن الأولى".

وتمنى "على من يقومون بالشغب، العودة للبنانيّتهم وللمبادئ التي نتفق عليها للتعايش"، موضحاً أن "السلاح غير الشرعي برهن أنه يُدار نحو الداخل أكثر مما هو نحو الخارج". وتوجه للأمين العام لـ "​حزب الله​" ​السيد حسن نصرالله​، "وأمثاله"، مؤكداً ضرورة "الإمنتاع عن التصرفات التي تمس بالسلم الاهلي بدرجة أولى. ارحموا الشعب الذي لا يتحمل. يجب ان نفكر بمستقبلنا ومستقبل بلادنا".

إلى ذلك، أبدى تضامنه مع جعجع، قائلاً: "نحن إلى جانبك، ونعتبر أنفسنا جبهة واحدة كجبهة سيادية وكحزب "الوطنيين الأحرار". وأضاف نصرالله تحدث عن "100 ألف مقاتل ولكن مقابلهم هناك مليوني لبناني، ونحن نقاتل بإيماننا لا بسلاحنا، وبحق أن يعيش كل مواطن بكرامة وأمان، والحق يتغلب على كل الأسلحة في العالم".

وشدد على أن "المناطق مفروزة ومعروفة، ولا يمكن لأحد أن يدخل على الآخر بالسلاح، فنحن نريد سلاح واحد وهو سلاح ​الجيش اللبناني​". وعن قول نصرالله أنه يحمي المسيحيين، قال: "فليحمي نفسه في البداية، و"نحنا حاميين حالنا مش مشكلة".