أشار النائب ​نقولا نحاس​، إلى أن "الثقة لا تتكون إلا إذا كان هناك قناعة في الإطار السياسي بأن وقت التغيير حان"، لافتاً إلى أن "​لبنان​ قادر على تحقيق أي شيء لأن لديه إمكانية إذا كان هناك مواكبة من الجسم السياسي"، موضحاً أن "مشكلتنا ليست اقتصادية، بل عدم القدرة على قيادة هذا البلد، وهذا ما أوصلنا إلى هنا اليوم وليس التعثر الاقتصادي".

وخلال حديث تلفزيوني، لفت نحاس إلى أن "العوز الذي يعيش فيه اللبنانيون يفرض علينا جميعاً تغيير النهج، لأن الخطط موجودة، وهي مكتوبة منذ 10 إلى 15 سنة وتملئ الأدراج، ولكن لم ينفذ منها شيء"، مؤكداً أن "الوقت حان لنكون جديين بالتعاطي بأمور الناس، وندخل على التنفيذ بأسرع وقت"، موضحاَ أن "لبنان غزا العالم بإنسانه، وهذا الإنسان سيعود لبناء نفسه إذا تم فتح المجال له".

وأفاد بأن "هناك 4 برامج للدعم الاجتماعي، وأحدها ​البطاقة التمويلية​ التي تطال 750 ألف عائلة. والوارد في القانون أنها تنفذ عبر الموازنة، وهذا الموضوع يدرس، وهنا لدينا إشكالية يجب أن نحلها، وفي اسبوعين او 3 يظهر الحل". وشدد على أنه "يجب أن يكون القناعة والجهد اللازم لأن نصل، هذا اذا امنا القناعة عند الجسم السياسي اللبناني بأن هناك أشياء يجب أن تحدث، وأنا رايي الوضع يفرض نفسه، وبجميع الأحوال يجب أن نكون ايجابيين، والشعب هو الذي يحكم بالنتيجة".