كشفت قناة "فرانس 3" الفرنسية بأن "السلطات اعتقلت 6 جنود من الفيلق الأجنبي الفرنسي، بتهمة إدارتهم شبكة إجرامية تنشط في الدعارة".

ولفتت القناة إلى أن "الجنود هم من فوج نيم، ومثلوا أمام القضاء في ​مرسيليا​ يوم أمس الجمعة، وذلك بعد اعتقالهم في 19 تشرين الأول الحالي". وأوضحت أنه "وجهت لهم تهم القوادة و​الاتجار بالبشر​ وغسل الأموال والضلوع في نشاط فصيل إجرامي".

كما أفادت بأن "التحقيق في القضية بدأ في تشرين الاول الماضي، عندما تم احتجاز أوكرانية وبحوزتها مبلغ كبير من المال وكمية كبيرة من الواقيات الذكرية"، مشيرةً إلى أنه "أثناء استجوابها اعترفت بأنها تعمل مع مجموعة مقرها الرئيسي في بلدية نيم".

وفي هذا الإطار، أكد المدعي العام في مرسيليا، دومينيك لورينز، أن "التحقيق الذي عهد به إلى دائرة الاختصاص الأقاليمية المتخصصة في مرسيليا (JIRS)، كشف عن شبكة دعارة تم تنظيمها من عاصمة غارد وهو إقليم فرنسي يقع في جنوب البلاد في منطقة لانغدوك روسييو".

وأوضح لورينز أن "المجموعة استقدمت بشكل أساسي شابات من ​أوروبا الشرقية​، ومسؤولة عن استئجار الشقق، ونشر الإعلانات على الإنترنت، وحتى تعيين فنيين وقائيين للاجتماعات مع العملاء".