لفتت المحامية ​سندريلا مرهج​، إلى "أنني أعتقد ان هناك توافق على اجراء ​الانتخابات النيابية​ من الجميع في مجلس النواب، على الرغم من أن البعض متضرر منها"، معتبرة أن ​الثنائي الشيعي​ ليس من يتحمل مسألة تعطيل الحكومة، مشيرة إلى "أنني اعتقد أن العدو الصهيوني و​الادارة الاميركية​، يريدون إما ان لا تتشكل الحكومة، وقد تشكلت، واما أن لا تكون فاعلة، وخصوصًا في قرار ​ترسيم الحدود​ البحرية الجنوبية".

وأوضحت، خلال حديث تلفزيوني، أن "مسار ترسيم الحدود البحرية، مسار خطير، وهناك الكثير من المسؤوليات المستجدة، التي أتت لكي تكون أولوية الحكومة، من أجل أن لا يتم تعديل المرسوم 6433، الخاص بترسيم الحدود البحرية الجنوبية".

وأكدت مرهج، أنه "أن المرسوم لكي يكون له فعالية، يجب أن يصدر بشكل رسمي عن مجلس الوزراء، ولا يحمل أحد مسؤولية القانون على رئيس الجمهورية ​ميشال عون​"، معتبرة أن الأمر يمكن أن يكون خلال يوم واحد، ويعترض لبنان لدى ​الامم المتحدة​ على قيام شركات بالتنقيب عن الغاز في المنطقة المتنازع عليها.

وحول فرض العقوبات الأميريكة، أشارت إلى أنه "تدخل سافر بالشؤون الداخلية اللبنانية، إلا إذا كان هناك محكمة دولية، تحاسب على مسألة عابرة للحدود، أو مسألة ارهابية، والقراءة الأميركية، ليست قانونية بل سياسية".

واعتبرت مرهج، أنه "لا يمكن للسطة التنفيذية، أن تكون قوّامة على السلطة القضائية، وإن كان القضاء يعمل بصمت، لا يمكن اعتباره بانه غير موجود، ولا يوجد سلطة قضائية منزهة، ولا يوجد خطأ بتوجيه ملاحظات إليها".