أعلنت سفارة فرنسا في ​لبنان​"ان باريس قدمت لبيروت هبة هي عبارة عن خمسمائة ألف جرعة من لقاح "فايزر" المضاد لفيروس "كوفيد-19". وقد سلمت سفيرة فرنسا في لبنان السيدة ​آن غريو​، هذه الهبة لوزير الصحة ​فراس الأبيض​، خلال إحتفال في ​مستشفى بيروت الحكومي الجامعي​ في بيروت، في حضور عدد من المنظمات التابعة للأمم المتحدة وممثلين عن الأسرة الدولية وشركاء لوزارة الصحة اللبنانية، كما وقدمت فرنسا الحقن والمواد المخففة اللازمة لعملية التطعيم، والتي تم تسليمها إلى وزارة الصحة اللبنانية خلال شهر تشرين الثاني".


وأوضحت السفارة في بيان أن "فرنسا تفي بالإلتزام الذي إتخذه الرئيس الفرنسي ​إيمانويل ماكرون​ بالمؤتمر الدولي الثالث لدعم شعب لبنان، الذي انعقد في 4 آب الماضي. إذ كان ماكرون قد أعلن في تلك المناسبة، بوجه خاص، عن دعم فرنسي بقيمة مئة مليون يورو على إمتداد فترة 12 شهرا، لا سيما من أجل دعم اللبنانيون بالقطاعات ذات الأولوية كالتربية والمساعدة الغذائية والصحة".

وأضاف البيان: "لقد فاق إجمالي المساعدة الفرنسية للبنان في العامين 2020 و2021 155 مليون يورو، خصص 30 مليون منها للقطاع الصحي وحده. ما زالت فرنسا وفية لإلتزاماتها لمصلحة شعب لبنان وهي ستواصل الوفاء بهذه الإلتزامات بكل شفافية وبالتعاون الوثيق مع شركائها".