كشفت مصادر ​إيران​ية مطلعة، لصحيفة "​القبس​" الكويتية، أن "طائرات إستطلاع مسيَّرة إخترقت أجواء إيران، وفشلت منظومات الدفاع الجوي في إسقاطها".

ووفق المصادر، فإن "أكثر من خمسة طائرات إستطلاع مسيرة إخترقت الأجواء الإيرانية، وفشلت منظومة صواريخ "باور 373" الإيرانية، ومنظومة صواريخ "إس- 300" الروسية في إسقاط أي طائرة منها"، لافتةً إلى أن "​الطائرات المسيرة​ كانت في مهمة تجسس وإستطلاع لمنشأة نطنز النووية والمواقع العسكرية المحيطة بها".

وأكدت أن "طائرات ​التجسس​ المسيرة إستمرت في التحليق في سماء منشأة نطنز أكثر من 40 دقيقة، من دون أن يتم إسقاط أي منها، وسقطت الصواريخ في محيط القرى حول المنشأة"، موضحةً أنه "بعد فشل منظومات الدفاع الجوي في إسقاط الطائرات المسيرة، إستخدمت القوة الجوية في ​الحرس الثوري​ منظومات التشويش في أجواء "نطنز"، وعلى إثر ذلك، إنقطعت الإتصالات وشبكة الإنترنت في مناطق واسعة من مدينة نطنز".

ولفتت المصادر، إلى أن "فشل "إس- 300" في إستهداف الطائرات المسيرة عائد إلى أن ​روسيا​ لم تسلّم إيران جميع أجزاء المنظومة"، مشددةً على أن "التقديرات الإيرانية تشير إلى أن منشأة التخصيب اليورانيوم قد تتعرض لهجمات محتملة".