أشار وزير الخارجية والمغتربين ​عبدالله بو حبيب​، إلى أنه "عندما طرح اسمي لوزارة الخارجية رحب الرئيس ​ميقاتي​ بالموضوع"، موضحاً أنه "اذا كان اجر السفير مرتفعاً في ​لبنان​ فهذا لأنه يتحمل كل المصاريف من اجارات وغيرها على عكس كل السفراء في العالم، ولكننا ندرس هذا الموضوع في الوزارة".

وأكد في حديث تلفزيوني، أنه "قد نخفّض رواتب السفراء من 15 الى 20%"، مشدداً على أنه "اذا ما صار في حكومة ما رح نقدر نعمل تشكيلات ديبلوماسية".وأوضح "أنني قمت بتشكيلات ديبلوماسية وننتظر ​مجلس الوزراء​،"، كاشفاً "أننا نحتاج اكثر من مليون ​دولار​ اميركي لشحن الاصوات من الخارج (​انتخابات​ المغتربين)".

ولفت بو حبيب، إلى أنه "اذا حصلت تشكيلات ديبلوماسية سيذهب هاني شميطللي الى الخارج لانه مضى على وجوده 5 سنوات في الوزارة في لبنان"، مؤكداً "أننا نحاول القيام بالتشكيلات الديبلوماسية من اجل الانصاف لمن يعملون في لبنان والاتيان ببعض البعثات من الخارج الى لبنان".

وكشف أنه "لم نتبلغ اي شيء بشأن عودة ​السفير السعودي​ الى لبنان"، لافتاً إلى أن "​السفراء العرب​ كانوا متأسفين يوم ابلغوني قرار ذهابهم من لبنان بسبب الازمة".

وأكد بو حبيب، أن "لا قدرة لنا في الحكومة على القول لحزب الله بالتدخل او عدم التدخل في سوريا او اليمن، وبحسب ما يقولون لنا انهم لا يتدخلون". وشدد على أنه "لم نتوصل بعد الى عودة العلاقات كما كانت مع الدول الخليجية، وكثير من الشروط لا نستطيع القيام بها".

وشدد على أن "الرئيس يجب ان يكون حكم في لبنان، والخلافات في لبنان كبيرة ويجب ان نخفف الخصومات في ما بيننا لنعيش بأمان"، موضحاً أنه "من الصعب جداً ضبط الحدود مع سوريا، وليس بالضرورة كل المهربين سوريين".

إلى ذلك، أكد بو حبيب، أنه "صعب ان تعيش هذه الحكومة ان لم تحصل الانتخابات والوزراء يعملون فيها"، مشيراً إلى "أننا نقوم بعدد كبير من المشاريع في وزارتنا، ولا اخاف من الفراغ في المؤسسات".

وأعلن أن "بين 27 اذار و 8 و 15 ايار.. انا مع ان تكون الانتخابات آخر احد من ايار"، كاشفاً أنه "ارجّح ان تكون الانتخابات في ايار"، مشدداً على أنه "يجب اصلاح القطاعات المالية والكهرباء قبل اي امر اخر".