أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامّة، أنّ "في إطار عمليّات الأمن الوقائي، الّتي تقوم بها المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي، أُعطيت الأوامر ل​شعبة المعلومات​ لكشف وتعقّب خلايا التّنظيمات الإرهابيّة، ولا سيّما تنظيم "داعش"، وبخاصّةٍ في الأماكن الّتي تتّصف بالحساسيّة الأمنيّة".

وأوضحت في بلاغ، أنّه "بعد أن كثّفت الشّعبة جهودها لملاحقة أفراد وكوادر هذا التّنظيم، تمكّنت من رصد نشاط لأحد مناصريه، في ​مخيم عين الحلوة​، ويُدعى: "م. ح." (من مواليد عام 1997، فلسطيني الجنسيّة) ملقّب بـ"وحشي الانغماسي"، وتبيّن أنّه مطلوب للقضاء بموجب 7 ملاحقات قضائيّة بجرائم الانتماء إلى تنظيم إرهابي، والانتماء إلى عصابة إرهابيّة، وحيازة ​أسلحة​ حربيّة".

وأشارت المديريّة إلى أنّ "بتاريخ 4-12-2021، وبعد رصد ومراقبة، تمكّنت قوّة خاصّة تابعة للشّعبة من استدراجه إلى ​مدينة صيدا​، حيث تمّ توقيفه بعمليّة حسّاسة ودقيقة"، لافتةً إلى أنّ "بالتّحقيق معه، اعترف أنّه التحق خلال عام 2015 بمجموعة المتشدّد "هلال هلال" التّابعة لتنظيم "داعش"، وشارك معها بالعديد من المعارك الّتي خاضتها داخل المخيّم. بعدها تقرّب من مجموعة المتشدّد "​بلال بدر​"، وشاركها معاركها الّتي خاضتها في المخيم". وذكرت أنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّه، وأودع ​القضاء​ المختص".