أشار رئيس ​لجنة الصحة النيابية​، النائب ​عاصم عراجي​، إلى أن "​الإصابات​ بـ"​كورونا​" ترتفع ولن تقف عند هذا الحد، وهناك إحتمالاً كبيراً أن ترتفع خلال الأسابيع القادمة وخاصة بعد رأس السنة، بسبب عدم الإلتزام بالإجراءات الوقائية".

وأكد في حديث إذاعي، أن "الإدارات المختصة لا تطبق بدورها التدابير والناس لا تلتزم، وهذا يستدعي القلق فالمشكلة الكبيرة في البلد هو إرتفاع الإستشفاء والدواء بأسعار خيالية"، لافتاً إلى أن "أي تفشٍ يمكن أن يملئ كل أسرة ​المستشفيات​، لذلك فإن الإلتزام ضروري جداً".

وشدد عراجي، على أن "متحور "​أوميكرون​" لا يختلف عن "الكريب" ولا يختلف عن المتحورات الآخرى والفروقات صعب أحياناً تمييزها والتفريق بينها"، مؤكداً أن "أما خطورة هذا "المتحور" فهو سريع الإنتشار بين يومان ونصف "تتدوبل" الحالات، وبالتالي لابد من الإلتزام بالإجراءات الوقائية".

ولفت إلى أن "المؤسسات الصحية في ​لبنان​ شبه منهارة، نحن في وضع صعب جداً و"حرام يكون في تفشي بعد رأس السنة"، لأننا سنكون أمام أزمة صحية كبيرة"، معلناً أنه "بحسب المؤشر الوبائي إذا إرتفعت الإصابات سنكون أمام أزمة صحية و"سنشرب الكأس المر"، وحالياً لا قرار بإقفال البلاد ولا بإقفال ​المطار​".