أظهر التقرير الإحصائي السنوي الصادر عن "​التجمع الوطني​ لأسر شهداء ​فلسطين​"، أن "عدد الشهداء الذين ارتقوا خلال العام 2021 بلغ 357 شهيدا، جراء استهدافهم من قبل قوات الاحتلال". ولفت الأمين العام "لتجمع أسر الشهداء" ​محمد صبيحات​، إلى أن "نسبة عدد الشهيدات هذا العام بلغت 19 بالمائة، وهي النسبة الأعلى في تاريخ الإجرام ​الإسرائيلي​، منذ احتلال فلسطين في العام 1948".

وأوضح أن "نسبة الشهداء الأطفال تجاوزت الـ22 بالمائة"، مفسرا ارتفاع هذه النسب، بسبب "سهولة التعليمات التي يحظى بها جنود الاحتلال بما يتعلق ب​إطلاق النار​ من المستوى السياسي والعسكري الإسرائيلي ضد أبناء شعبنا، وعدم وجود أي ضوابط تحد من عمليات استهداف أبناء شعبنا الأعزل، بغض النظر عن الفئة العمرية أو الجنس".

وأكد صبيحات، أنه إلى جانب ذلك، فإن "الصمت الدولي المطبق تجاه الجرائم التي يرتكبها الاحتلال تجاه شعبنا، تشجعه على الاستهتار والاستخفاف بدماء ابناء شعبنا، بمختلف فئاته العمرية"، مشيرا إلى أنه على الرغم من صعوبة الظروف التي يمر بها العالم، ومنها فلسطين، المتمثلة ب​جائحة كورونا​، التي تحد من حركة المواطنين، إل أن الاحتلال الإسرائيلي واصل اعتداءاته الإرهابية ضد أبناء شعبنا، بكافة الأشكال الإجرامية.