أكد وزيرالصحة ​فراس الأبيض​ عقب لقائه رئيس الحكومة ​نجيب ميقاتي​، أنه "لدينا قلق على الوضع الاستشفائي، مع ان الوضع في المستشفيات لغاية الآن لا يزال تحت السيطرة، ولم يزد عدد المرضى فيها وفي العناية الفائقة بشكل كبير، ولكن المطلوب منا ان نكون على درجة من الجهوزية والاستعداد، في حال تزايد هذه الأرقام لا سمح الله".

ولفت الأبيض إلى أنه بحث مع ميقاتي "في عدة أجراءات تقوم بها الوزارة، ومنها افتتاح مركز طوارىء ميداني للكورونا، من ضمن التجهيزات التي قدمتها دولة ​الإمارات العربية المتحدة​ ل​لبنان​ في منطقة البيال، وهو سيسمح باستقبال المرضى الذين هناك شك باصابتهم، لإجراء تقييم لهم لمعرفة أوضاعهم".

وأشار إلى إن "هذا الامر سيمكننا من مساعدة المرضى المصابين، وسيعلن عن هذا المركز خلال أيام، حيث سنقوم مع ميقاتي بزيارة ميدانية لافتتاحه". وأضاف: "بحثنا ايضا في موضوع المستشفيات ورفع جهوزيتها، في وقت زدنا عدد أسرة المستشفيات بنسبة 30 بالمئة تقريبا لغاية الآن، ونعمل من اجل رفعها إلى اعداد اكبر في حال تطلب الوضع الوبائي ذلك، علما اننا نعلم جميعا انه للأسباب الاقتصادية والصحية والنفسية، طرح موضوع الأقفال العام، ولكن لغاية الآن نبذل كل الجهود كي لا نصل الى هذا الامر".

كما أوضح أنه "تم التباحث بموضوع المدارس، وهناك اجتماع لي اليوم ظهرا مع ​وزير التربية​ للبحث في هذا الموضوع لاتخاذ القرار المناسب، طبعا يهمنا جدا استمرار ​العام الدراسي​، خاصة اننا عطلنا عامين دراسيين في السابق"، مشدداً على أن "اي تعطيل اضافي قد يكون اثره وخيما على طلابنا، لكن يجب أن نتأكد ان افتتاح المدارس سيتم بالطريقة الصحيحة، من خلال عدة أمور من بينها نشر اللقاح بين التلاميذ والادارة والمعلمين".

وعن اعداد التلامذة الذين أخذوا اللقاح، قال الأبيض: "نعمل على المدارس، هناك اكثر من 160 مدرسة مسجلة من ​وزارة التربية​ مع وزارة الصحة، ونحن نرسل الآن فرقا ميدانية لهذه المدارس لإجراء التلقيح فيها، واتوقع ان ينشط هذا الموضوع اكثر في الايام المقبلة".