ذكرت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "منخفضًا جويًّا يؤثّر على الحوض الشّرقي للبحر المتوسط اعتبارًا من بعد ظهر اليوم الأحد، ويؤدّي إلى طقس متقلّب. يستقرّ ​الطقس​ اعتبارًا من ظهر الإثنين حتّى مساء الأربعاء، حيث سنتأثّر مجدّدًا بمنخفض جوّي أكثر برودة"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل ​درجات الحرارة​ المعتادة على السّاحل لشهر كانون الثّاني بين 11 و19 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها الصباحيّة، أنّ "الطقس المتوقَّع في ​لبنان​ اليوم الأحد، قليل الغيوم دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة، الّتي تكون فوق معدّلاتها الموسميّة، يتحوّل اعتبارًا من بعد الظّهر بشكل تدريجي إلى غائم مع رياح ناشطة وانخفاض سريع بدرجات الحرارة، وتصبح الأجواء مهيّأة لتساقط ​أمطار​ محليّة؛ ويتوقَّع حدوث برق ورعد ليل الأحد/ الإثنين مع رياح تقارب سرعتها الـ70 كلم/ساعة".

ولفتت دائرة التقديرات، إلى أنّ "الطقس المتوقَّع يوم غد الإثنين، غائم جزئيًّا إلى غائم مع رياح ناشطة وضباب على المرتفعات وانخفاض ملموس بدرجات الحرارة، تتساقط أمطار محليّة خفيفة وبعض الثّلوج على ارتفاع 1800 متر وما فوق خلال الفترة الصّباحيّة، خاصّةً في المناطق الشّماليّة؛ ويتحسّن الطّقس تدريجيًّا خلال النّهار".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع الثّلثاء صافٍ إلى قليل الغيوم، مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة، الّتي تعود الى معدلاتها الموسمية. أمّا الطقس المتوقّع الأربعاء فقليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا بسحب متوسّطة، مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة ورياح ناشطة خاصّةً بفترة بعد الظهر، ويتحوّل ليلًا إلى غائم مع ضباب على المرتفعات واحتمال تساقط أمطار متفرّقة وثلوج على ارتفاع 1800 متر وما فوق، خاصّةً في المناطق الشّماليّة".