اعتبر رئيس ​الحزب الديمقراطي اللبناني​ النائب ​طلال ارسلان​، أنه "بهذا الإستمرار السوداوي الذي يحصل في البلد نهدد أمن البلد الإجتماعي، والحوار يجب أن يكون دائما معقودا وغير مبرر لأحد رفض مبدأ الحوار، يمكن أن نجلس كل يوم وكل ساعة وقد نختلف على بعض النقاط، ونمشي بديمقراطية الأكثرية، ولا يجوز تعطيل هذا الحوار لأننا قد نذهب إذا مزيد من الإنهيارات".

وأعلن ارسلان في تصريح له بعد لقاء رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​، أنه "أيدنا دعوة الرئيس الى الحوار وسنشارك فيه وأتمنى أن نترك المواقف السياسية خارج إطار ​طاولة الحوار​ ولنجلس لنتحدث بالواقع المالي والإقتصادي، واضعاف المؤسسات الدستورية تنعكس سلبا علينا جميعا وأدى لعدم ثقة المواطن بالدولة".

ودعا رئيس الحزب الديمقراطي "للحوار الإيجابي للخروج من المآزق التي يقع فيها الوطن"، وأضاف: "لا أبرر أي شخصية لبنانية أن تنطلق من أي موقف أن تستقيل من دورها الفعال بضرورة تفعيل ​الحوار الوطني​ المستدام، وحتمية الوضع والميثاقية في لبنان تحتم مبدأ الحوار بالنسبة الى اللبنانيين".

وبالنسبة الى احتمالية تحالفه مع رئيس ​الحزب التقدمي الإشتراكي​ ​وليد جنبلاط​ في ​الإنتخابات النيابية​، قال: "بدأنا الإستعدادات ولم نرسم كل الخريطة".

وتابع: "هذا النظام يوزع المسؤوليات بشكل فوضوي، علينا أن نتحاور لإغلاق ثغرات عديدة لأن الدستور لا يغلقها للأسف".