أعلن وزير السّياحة ​وليد نصار​، خلال ترؤّسه اجتماع الهيئة النّاخبة للمجلس الوطني لإنماء السّياحة، في الوزارة، بحضور عدد من الأعضاء، أنّ "هذا الاجتماع مخصّص لانتخاب مجلس إدارة موقّت للمجلس، وذلك عملًا بأحكام المادّة السّادسة من النّظام الأساسي للمجلس، وأنّ اجتماع الهيئة يكون قانونيًّا للمرّة الثّانية بمن حضر من الأعضاء".

وأكّد "ضرورة انتخاب مجلس إدارة جديد وموقّت للجمعيّة، إيمانًا منه بأهميّة الشّراكة بين القطاعَين العام والخاص، وبغية إتمام الإجراءات اللّازمة لإعادة إحيائه، بعد أن انتهت مدّة إدارته منذ سنوات".

تداول الأعضاء بما عرضه نصّار، وتوجّهوا إليه بالشّكر على "مبادرته بإعادة إحياء دور المجلس بعد 12 سنة على غيابه"، ووافقوا على الآليّة الّتي طرحها لجهة انتخاب مجلس إدارة موقّت، ووجوب تعديل النظام. واختُتم الاجتماع بالاتّفاق على أن يعقد المجلس اجتماعًا قريبًا، يتمّ خلاله إدخال أعضاء ومؤسّسات جدد إليه، وبنتيجتها يُصار إلى انتخاب مجلس جديد ينطلق بالمهام السّياحيّة المنوطة به.

وقد جاء اجتماع المجلس، بالتّزامن مع انتساب ​لبنان​ رسميًّا إلى ​المجلس الأوروبي​ للمسارات الثّقافيّة والسّياحيّة، بالإضافة إلى العمل على إنشاء المنتدى اللّبناني العربي والدّول المتوسطيّة للسّياحة.