أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة لجماعة "​انصار الله​" اليمنية، أن "بعد المجازر، التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأميركي الإماراتي، اليوم بحق شعبنا العزيز، ننصح الشركات الأجنبية، في دويلة الإمارات بالمغادرة، كونها تستثمر في دويلة غير آمنة، طالما وحكام هذه الدويلة، مستمرون في العدوان على بلدنا".

في وقت سابق، أشار رئيس بعثة "​أطباء بلا حدود​" في ​اليمن​، أحمد مهات، إلى أنّ "في حوالي السّاعة الثّانية والنّصف من صباح اليوم، تعرّض السّجن الاحتياطي في مدينة صعدة، للهجوم بما ورد أنّه قصف جوي شنّه التحالف الّذي تقوده ​السعودية​".

ولفت، عبر مواقع التّواصل الاجتماعي، إلى أنّ "في هذا السّياق، استقبل مستشفى الجمهوريّة في المدينة، نحو 200 جريحٍ لغاية الآن، ويفيد المستشفى بأنّه بات مكتظًّا ولا يستطيع استقبال المزيد من المرضى"، موضحًا أنه "وفقًا لما سمعته من زميلي في صعدة، يتواجد حتّى الآن الكثير من الجثث في الموقع الّذي تعرّض للقصف الجوّي، وما زال الكثيرون في عداد المفقودين. كما أنّه من غير الممكن معرفة عدد الأشخاص الّذين قُتلوا. يبدو أنّه عمل مروّع من أعمال العنف".

وبدوره، اعتبرت مندوبة ​الإمارات​ الدائمة لدى ​الأمم المتحدة​، لانا زكي نسيبة، أن "​​التحالف العربي​​" بقيادة ​السعودية​، يعتمد "ردًا متكافئًا في كل عملياته العسكرية"، وذلك في إجابة على سؤال عن ضربة عسكرية، طالت سجنًا تسيطر عليه ​الحوثيين​، أسفرت عن سقوط نحو 200 بين قتيل وجريح.

وجاء ذلك، في تصريح أدلت به عقب اجتماع طارئ لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، بحث خلال اجتماعه، هجوم "​أنصار الله​"، الاثنين الماضي، على العاصمة الإماراتية، ​أبو ظبي​.