أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية، عن ادانتها "بشدة استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية، لمناطق ومنشآت مدنية في الإمارات من خلال صاروخين باليستيين، مؤكدة أن "هذا الاستهداف الآثم، لن يمر دون رد".

وذكرت، في بيان نشرته وكالة أنباء الإمارات (وام)، أن "الإمارات تحتفظ بحقها في الرد، على تلك الهجمات الإرهابية وهذا التصعيد الإجرامي الآثم"، واصفة تلك الهجمات بأنها "جريمة نكراء أقدمت عليها ميليشيات الحوثي الإرهابية، خارج القوانين الدولية والإنسانية".

ولفتت الوزارة، إلى أن "هذه الميليشيا الإرهابية، تواصل جرائمها دون رادع في مسعى منها لنشر الإرهاب والفوضى في المنطقة لتحقيق غاياتها وأهدافها غير المشروعة"، داعية ​المجتمع الدولي​ إلى "إدانة هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف المدنيين والمنشآت المدنية ورفضها رفضًا تامًا".

وأعربت عن "إدانتها واستنكارها الشديدين، لاستهداف ميليشيات الحوثي الإرهابية، منطقة جازان في السعودية، من خلال صاروخ باليستي، نجمت عنه إصابتان بين المدنيين"، موضحة أن "هذا الاستهداف يعد تصعيدًا خطيرًا وعملاً جبانًا، يهدد أمن وسلامة وحياة المدنيين ما يستدعي اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، لحماية الأعيان المدنية من تهديدات ​الحوثيين​".

وجددت الوزارة، تضامن الإمارات "الكامل مع السعودية، إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها"، معلنة أن "أمن الإمارات وأمن السعودية كلّ لا يتجزأ، وأن أي تهديد أو خطر يواجه السعودية، تعتبره الدولة تهديدًا لمنظومة الأمن والاستقرار فيها".

في وقت سابق، أعلنت القوات المسلحة ​​اليمن​​ية التابعة لجماعة "​أنصار الله​"، أن "رداً على تصعيد العدوان الأميركي السعودي الإماراتي وجرائمه بحق شعبنا العزيز، نفذت القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير عمليةً عسكريةً واسعةً تحت عنوان "عملية إعصار اليمن الثانية"، استهدفت العمقين السعودي والإماراتي على النحو التالي:

ـ استهداف قاعدة الظفرة الجوية واهداف حساسة اخرى في عاصمةِ العدو الإماراتي ​أبوظبي​، بعددٍ كبيرٍ من ​الصواريخ​ البالستية نوع "ذو الفقار"، إضافةً إلى استهداف مواقع حيوية وهامة في ​دبي​ بعدد كبير من ​الطائرات المسيرة​ نوع "صماد 3".

ـ دك عدد من القواعد العسكرية في العمقِ السعودي في منطقة شرورة ومناطق سعودية أخرى، بعدد كبير من الطائرات المسيرة نوع "صماد 1" و"قاصف 2 كي"، كما استهداف مواقع حيوية وحساسة في ​جيزان​ وعسير بعددٍ كبيرٍ من الصواريخِ البالستية. وقد حققت العملية اهدافها بدقةٍ عاليةٍ بفضل الله".

وأوضحت في بيان، أنّ "القوات المسلحة اليمنية وهي تعلن عن هذه العملية، تؤكد جهوزيتها الكاملة في توسيع عملياتها خلال المرحلة القادمة ومواجهة التصعيد بالتصعيد"، مشددة على "أننا نجدد نصح الشركات الاجنبية والمستثمرين في دويلة الاماراتِ بمغادرتها، كونها أصبحت دولة غير آمنة ومعرّضة للاستهداف بشكل مستمر، طالما استمرت في عدوانها وحصارها للشعب اليمني".