اكد النائب أكرم شهيب خلال تلاوته مقررات الإجتماع الذي ترأسه رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي في السرايا الحكومية حول متابعة وزارة البيئة لعودة إنتاج الطاقة من مطمر الناعمة، "استمرار أعمال الصيانة فيه لناحية المياه الآسنة، أو حرق غاز الميثان (Methane) من قبل مجلس الإنماء والأعمار، بعد أن توقف هذا المعمل عن إنتاج الكهرباء بسبب عدم توقيع عقد جديد مع مشغل جديد، بعد أن أجرت كهرباء لبنان مناقصة بهذا الشأن. لافتاً أن ميقاتي أعطى تعليماته الى المعنيين من أجل تأمين الموافقات اللازمة الفورية، والمبالغ المطلوبة لتوقيع العقد.

أضاف شهيب "إن هذا المشروع هو مشروع بيئي نموذجي يسمح بالاستفادة من الغاز الذي يجري حرقه حاليا، وهو يضر بالبيئة ويكلف الدولة اللبنانية، علما أن سعر الكيلوات/ ساعة من الكهرباء التي تنتج من مطمر الناعمة يكلف الدولة 3,5 سنت، في الوقت الذي تدفع فيه اليوم 14 سنتا ثمنا لكل كيلوات/ساعة من الكهرباء في باقي المناطق المنتجة".
وكان قد شارك في الإجتماع وزيرا الطاقة والمياه الدكتور وليد فياض، وزيرالبيئة ناصر ياسين، النائب أكرم شهيب، رئيس مجلس الإنماء والإعمار نبيل الجسر، ووفد من شركة كهرباء لبنان.