أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ - ​شعبة العلاقات العامة​، أنّ "موظّفًا يعمل في محطة لتعبئة ​المحروقات​ في ​صيدا​، ادّعى لدى مخفر ​صيدا القديمة​ في وحدة الدّرك الإقليمي، بإقدام 3 أشخاص على محاولة سرقة مادّة ​المازوت​ من صهريج عائد للمحطّة، وعند وصوله واقترابه منهم، عمدوا إلى تهديده بواسطة مسدّس حربي، ثمّ فرّوا على متن سيّارة نوع" مرسيدس" لون أخضر مجهولة باقي المواصفات؛ تاركين وراءهم الأدوات الّتي استخدموها في محاولة السّرقة".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "نتيجة التحرّيات والاستقصاءات المكثّفة الّتي قام بها عناصر ​مفرزة استقصاء الجنوب​، توصّلوا إلى تحديد السيّارة الّتي استُعمِلَت أثناء العمليّة، حيث جرى رصدها ومطاردتها من قِبل إحدى دوريّاتها في محلّة ​ساحة النجمة​. ولدى الطّلب من السّائق الترجّل منها، شهَر سكينًا ووضعه على رقبته، مهدّدًا بإيذاء نفسه وحاول مهاجمة العناصر، فأطبقوا عليه وانتزعوا منه السّكين، وهو: "م. ب." (مواليد عام 1989، فلسطيني)، من أصحاب السوابق بجرائم سرقة وترويج ​مخدرات​".

وذكرت أنّ "الموقوف أودع القطعة المعنيّة للتوسّع بالتّحقيق معه، بناءً على إشارة القضاء المختص، والعمل جار لتوقيف باقي المتورّطين".