شدّد الأمين العام لـ"تيار المستقبل" ​أحمد الحريري​، في تصريح على مواقع التوّاصل الاجتماعي، تعليقًا على مقال نشرته صحيفة "الأخبار" بعنوان "بهية الحريري ملتزمة ونجلها لم يحسم أمره بعد؟"، على أنّ "أخبار "الأخبار" دسائس"، مؤكّدًا أنّه "مع رئيس الحكومة السّابق ​سعد الحريري​ لآخر نفس. خَيطوا بغير مسلّة".

وكانت قد ذكرت "الأخبار"، أنّ "قياديّين في "الحزب التقدمي الاشتراكي"، بدأوا بطلب من النّائب السّابق وليد جنبلاط، اتّصالات لـ"تنفيس الاحتقان" المتصاعد بين قواعد كلّ من "تيار المستقبل" و"حزب القوات اللبنانية". ويحاول المسعى الجنبلاطي، في مرحلة أولى، وقف الهجمات الإعلاميّة المتبادلة على خلفيّة اعتراض قيادات المستقبل القريبة من سعد الحريري، على طريقة تعامل القوّات وقائدها سمير جعجع مع قواعد التيّار".

وأشارت إلى أنّ "حتّى الآن، لم يحصل المنسّقون في "تيار المستقبل" على أجوبة حاسمة من قيادتهم حول طريقة التعامل مع المبادرة الجنبلاطيّة، وسط استمرار النّقاش في شأن الموقف من التّصويت والتّرشيح"، لافتةً إلى أنّ "مسؤولين في قيادة التيّار مع أمينه العام أحمد الحريري، الّذي انتقل قبل أسابيع إلى الولايات المتّحدة، بالتّزامن مع إعلان سعد الحريري تعليق العمل السّياسي. وأحمد الحريري، يتعمّد حتّى الآن، عدم إطلاق موقف حاسم، مؤكّدًا أنّ القيادات الميدانيّة تعرف كيف أن تتصرّف في ضوء قرار زعيم التيّار".وأوضحت أنّ "لعدم إغضاب ابن خاله، يتجنّب دعم التحرّكات الدّاعمة للمشاركة غير المباشرة في الانتخابات، كما يتجنّب في الوقت نفسه الدّعوة إلى المقاطعة علنًا، ما يسبّب له مشكلة مع السعوديّة".