أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ - ​شعبة العلاقات العامة​، أنّ "في إطار العمليّات النوعيّة الّتي تقوم بها ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي للحدّ من عمليّات سرقة السّيارات في مختلف المناطق اللبنانية، وبنتيجة المتابعة اليوميّة من قِبل الشّعبة، توصّلت من خلال مقاطعة المعطيات، إلى رصد نشاط عصابة تُنفّذ عمليّات سرقة سيّارات نوع "کیا" من مناطق لبنانيّة عدّة، كان آخرها سرقة سيّارة نوع "كيا بيكانتو" لون أبيض، من ​عمشيت​ بتاريخ 17-2-2022".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "على أثر ذلك، كثّفت القطعات المختصّة في الشّعبة إجراءاتها الميدانيّة والاستعلاميّة لكشف هويّة المتورّطين، وتوصّلت إلى تحديد هويّات أفراد هذه العصابة، من بينهم الرّأس المدبّر، ويُدعى: "م. ر." (مواليد عام 1969، لبناني) ملقّب بالـ"شاويش"، وهو من الأشخاص الحذرين جدًّا في تنقّلاته، ومن أصحاب السّوابق بجرائم: سرقة سيّارات، تجارة وتعاطي ​المخدرات​، ترويج عملة مزيّفة، تزوير واستعمال مزوّر".

وأشارت الشّعبة إلى أنّ "بناءً عليه، أُعطيت الأوامر للعمل على تحديد مكان تواجده وتوقيفه بما أمكن من السّرعة"، مبيّنةً أنّ "بتاريخ 20-2-2022، وبعد مراقبة دقيقة، تمّ رصده خلال انتقاله من عكّار متوجّهًا إلى منطقة ​جبل لبنان​، لتنفيذ عمليّة سرقة سيّارة. على الفور، نفّذت دوريّات من الشّعبة مكمنًا محكمًا في ​مدينة طرابلس​، حيث تمكّنت من إلقاء القبض عليه".

وذكرت أنّ "بتفتيشه، ضُبطت بحوزته أدوات يستخدمها في سرقة السّيارات، وهي عبارة عن: سكّينان، بطاقة هويّة مزوّرة، كميّة من المخدّرات ومبلغ مالي"، كاشفةً أنّ "بالتّحقيق معه، اعترف بما يلي: إقدامه على سرقة أكثر من 90 سيّارة من عدّة مناطق ضمن محافظات: جبل لبنان، بيروت، الشمال والجنوب، وبخاصّةٍ من نوع "كيا"، تنفيذه منفردًا أكثر من 30 عمليّة سرقة، وأكثر من 60 سرقة نفّذها بالاشتراك مع آخرين، وأنّه كان يقوم ببيع السيّارات المسروقة في منطقة البقاع مقابل المال والمخدّرات. كما اعترف باستخدامه الهويّة المزوّرة -الّتي ضُبطت بحوزته- لتسهيل عمليّة انتقاله، وبتعاطي المخدرات".

وأفادت بأنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّه، وأودع مع المضبوطات المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص، وجرى تعميم بلاغات بحث وتحرٍّ بحق باقي المتورّطين".