توجّه سفير ​الاتحاد الأوروبي​ في ​لبنان​، ​رالف طراف​، خلال خلال لقائه رئيس الجمهوريّة ​ميشال عون​، على رأس وفد من الاتحاد الأوروبي، بالشّكر على "موقف لبنان في ​الجمعية العامة للأمم المتحدة​ من الأزمة في ​أوكرانيا​"، مشيرًا إلى أنّ "لبنان انضمّ إلى 140 دولة في ​الأمم المتحدة​ بإدانته هذا العمل الهجومي الرّوسي غير المبرّر، الّذي انتهك القوانين الدوليّة وهدّد الأمن والاستقرار في ​أوروبا​".

ولفت إلى أنّ "إزاء ذلك، فإنّ الاتحاد الأوروبي متضامن مع أوكرانيا ويقف إلى جانبها، ويدعو ​روسيا​ إلى إيقاف هجومها وسحب قوّاتها من أوكرانيا، واحترام سيادتها واستقلال أراضيها"، مبيّنًا أنّ "الاتحاد الأوروبي كان له تحرّك فاعل إزاء هذه الأزمة، وأصدر رزمة عقوبات ضدّ النّظام الاقتصادي الرّوسي وقطاع التكنولوجيا التّابع لها والنخبة الفاسدة فيها".

وأكّد طرّاف أنّها "ساعة الحقيقة بالنسبة لأوروبا، فالمواجهة اليوم هي بين النّظام الدّيمقراطي، ونظام الحكم الواحد المطلق والمعتدي. فهذه الحرب لا تحدّد فقط مصير أوكرانيا، بل مصير أوروبا جمعاء".

وبعد اللّقاء، أوضح أنّ "​الشعب اللبناني​ يدرك معنى هذه المعركة، لما واجهه من اجتياحات واحتلالات وتدخّلات. فلبنان الدّولة المؤسِّسة للأمم المتحدة، بقي وفيًّا لمبادئ عدم اللّجوء الى القوة، وهو مع التّسوية السلميّة للنّزاعات، وهذا أمرٌ نقدّره عاليًا".