شدد نائب رئيس المجلس التنفيذي في ​حزب الله​، الشيخ علي دعموش، خلال لقاء في بلدة ​دير قانون النهر​، على أن "العديد من المرشحين الآخرين للإنتخابات النيابية وبإيعاز من السفارة الأميركية، يخوضون الإنتخابات تحت عنوان إسقاط مشروع حزب الله بالرغم من أن البلد يعيش انهياراً اقتصادياً، لكن لا أحد منهم يتحدث في برنامجه الانتخابي عن كيفية مواجهة الأزمات التي تمر بها البلد".

ورأى دعموش، أن "الأعداء سخروا كل إمكاناتهم الإعلامية والسياسية من أجل تشويه صورة حزب الله وتحشيد اللبنانيين ضد ​المقاومة​ ولكنهم فشلوا، وأذهلهم حزب الله في مجال مواجهة الحرب الإقتصادية، وحجم الخدمات التي قدمها للناس في مجال الغذاء والصحة والمازوت للتخفيف من معاناة الناس".

ولفت نائب رئيس المجلس، إلى أن "​أميركا​ تريد تغيير هوية لبنان المقاوم والعودة بلبنان الى مرحلة الضعف والعجز حتى تحكم السيطرة والهيمنة عليه، ولذلك هي تضغط على اللبنانيين وتخنقهم وتجوعهم، من أجل أن يستسلموا لها وينفذوا شروطها وإملاءاتها، وتدعم جماعاتها في الإنتخابات من أجل تغيير صورة لبنان المقاوم والقوي والعزيز".

واعتبر دعموش أن "حزب الله يريد لبنان القوي المستقل السيد الحر الذي لا يرتهن للخارج، والذي تصان فيه حرية التعبير كما كان دائما، وليس لبنان الذي تقمع فيه الحريات وتسد فيه الأفواه"، موضحاً أنه "لبنان ليس ​السعودية​ و​الإمارات​ اللتين لا تتحملان اي صوت معارض أو رأي مخالف". وأكد أن "كل محاولات أميركا وحلفائها لتغيير صورة لبنان المقاوم ستصطدم بوعي وثبات والتزام شعبنا بالمقاومة وستسقط وتفشل".