اشار وزير الخارجية السوري ​فيصل المقداد​ الى ان ​سوريا​ قادرة على الرد على الاعتداءات الإسرائيلية وسوريا هي من يتحكم بالرد، وشدد على انه يجب على إسرائيل أن تعرف أن الرد آت لا محال. ولفت الى ان الاعتداء الإسرائيلي على سوريا جاء بعد الاعتداء الإرهابي لـ"داعش".

وفي الذكرى الـ10 للاحداث السورية، قال المقداد "إنّ سوريا تعرضت لحرب إرهابية، كما ان سوريا صمدت وانتصرت". واكد باننا لن نرتاح إلا بعد تحرير كل ذرة تراب من بلادنا، ونحن لا نقول أننا انتصرنا بشكل كامل فالتنظيمات الإرهابية لا تزال موجودة. واوضح بان الاحتلال الأميركي لا يزال يجثم في شمالي شرق البلاد. واعتبر بانه لولا صمود سوريا لكان الغرب قد سيطر على كل العالم.

وشدد وزير الخارجية السورية على انه لا بد من تغيير الأولويات العربية وأقول انظروا إلى واقعنا نحن نعاني التشتت، وأعتقد أنّ دولاً عربية كثيرة تدعم سوريا وعودتها إلى ​الجامعة العربية​. واعتبر بانه يجب أن نصحح العلاقات العربية العربية من أجل التنمية في بلادنا. واكد بان المقاومة اللبنانية هي الأحب على قلوبنا. واكد بانه "لا يمكن أن نرتاح إلا عندما تتحقق علاقات عربية إيرانية جيدة، وإيران ليست عدوة للعرب".