أشار مصدر أمني وسكان اليوم الأربعاء، إلى أن ​مسلحين​ قتلوا 19 من أفراد الأمن، بينهم 13 جنديا، خلال هجوم في ولاية كيبي شمال غرب ​نيجيريا​. وأوضح أحد أفراد الأمن أن "عدد القتلى وصل إلى 19. ومن بينهم 13 جنديا وخمسة من رجال ​الشرطة​ وحارس واحد". وأشار إلى أن 8 أفراد أمن آخرين، بينهم 4 جنود، نقلوا إلى المستشفى متأثرين بجروحهم.

وأضاف "لقد كانت معركة مكثفة استمرت أكثر من ثلاث ساعات. كان للإرهابيين اليد العليا بسبب عددهم الهائل". وقال موسى أرزيكا من السكان المحليين، إن المهاجمين جاءوا "على متن 200 ​دراجة نارية​ على كل واحدة منها" وحاصروا القرية، وأضاف: "نقلت جثث 13 جنديا وخمسة من رجال الشرطة وأحد أفراد الأمن الذين قتلوا في القتال إلى زورو هذا الصباح".

وأكد "أننا نعتقد أنهم هم نفس قطاع الطرق الذين قتلوا الحراس الذين هاجموا قريتنا". واندلعت المعركة في وقت متأخر من أمس الثلاثاء في كانيا، وهي قرية في منطقة دانكو واساجو، بعد يوم واحد فقط من مقتل العشرات من أفراد ميليشيا الدفاع عن النفس في نفس المنطقة.

وقتل ما لا يقل عن 57 حارسا في سكابا القريبة يوم الاثنين، في كمين نصبته عصابات إجرامية مدججة ب​السلاح​ تعرف محليا باسم قطاع الطرق. ويتعرضت شمال غرب ووسط نيجيريا للترهيب على مدار سنوات، من قبل العصابات الإجرامية التي تداهم القرى وتقتل وتخطف السكان، للحصول على فدية بعد نهب وحرق المنازل.