أشار عضو في ​الوفد الروسي المفاوض​ مع الجانب الأوكراني، ​ليونيد سلوتسكي​، إلى "تحقيق تقدم جدي في المفاوضات مع ​أوكرانيا​، تحديدا في المجالين العسكري والإنساني"، لافتاً إلى أن "التقدم المذكور قد يؤدي إلى موقف واحد للتوقيع على وثائق ثنائية سيكون لها دور مهم في تسوية الأزمة القائمة".

وأوضح سلوتسكي، أن "الدول الغربية ترى أنه من غير مصلحتها أن تكون ​روسيا​ قوية، واستخدم الغرب أوكرانيا لتشويه صورة روسيا عالميا، لكنه لم يفلح في ذلك"، معرباً عن "ثقته بأن تخرج روسيا من هذه التجربة منتصرة محمية من التهديدات التي تواجهها".

وشدد عضو الوفد الروسي ، على أنه "كان هناك في أوكرانيا أكثر من 30 مختبرا بيولوجيا، اعترفت ​كييف​ بوجودها"، مضيفا أن "هدف هذه المختبرات هو صناعة ​أسلحة بيولوجية​ وتجربتها على الشعب السلافي". كما اعتبر أن "القوميين المتطرفين والنازيين يستخدمون المسنين والأطفال دروعا بشرية".

وأكد سلوتسكي، على "سعي ​موسكو​ إلى حل الأزمة الراهنة"، موضحاً: "مصيرنا أن نبقى جيرانا مع أوكرانيا وعلينا العيش بحسن جوار".

كما أعرب سلوتسكي عن أمله في أن تكون المباحثات بين وزير الخارجية الروسي ​سيرغي لافروف​، ونظيره القطري المقررة في موسكو مثمرة، مثمناً "موقف ​دول الخليج​، وخصوصا الإمارات والسعودية وقطر، إزاء العملية الروسية في أوكرانيا وعدم انجرار هذه الدول وراء الموقف الأميركي".