ذكرت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "المنخفض الجوي العاصف (GRETTA- اللؤلؤة) المتمركز فوق ​تركيا​، يستمرّ بالسّيطرة على الحوض الشّرقي للمتوسّط، مصحوبًا بمتساقطات خفيفة ورياح شماليّة باردة، مع دخول الكتلة القطبيّة الباردة الّتي ستؤدّي إلى تدنّي ملحوظ ب​درجات الحرارة​ دون معدّلاتها الموسميّة بمعدّل وسطي 6 درجات، وتكوّن جليد على الطّرقات الّتي تعلو عن 500 متر حتّى يوم غد الأربعاء، إذ تنحسر تدريجيًّا ناحية الشّرق مع استمرار للتقلّبات الجويّة حتّى مساء الجمعة"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة المعتادة على السّاحل لشهر آذار بين 13 و22 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "​الطقس​ المتوقّع في ​لبنان​ اليوم الثّلثاء، غائم جزئيًّا إلى غائم مع درجات حرارة متدنّية دون معدّلاتها بمتوسّط 8 درجات، مع دخول الكتلة الهوائيّة القطبيّة الأكثر برودة ورياح ناشطة، حيث تتساقط ​أمطار​ صباحيّة محليّة متفرّقة وحبّات البرَد، كما تتساقط ​الثلوج​ على ارتفاع 500 متر وما دون ذلك في الشّمال. تخفّ حدّة الأمطار تدريجيًّا ابتداءً من فترة المساء، مع انفراجات واسعة". وحذّرت من "تكوّن الجليد على الطّرقات الجبليّة اعتبارًا من 500م وما فوق، و​الضباب​ الكثيف على المرتفعات، الّذي يؤدّي إلى انعدام الرّؤية بشكل كلّي".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع الأربعاء، غائم جزئيًّا صباحًا يتحوّل بعد الظّهر إلى قليل الغيوم، مع بداية ارتفاع محدود بدرجات الحرارة الّتي تبقى دون معدّلاتها بحدود 6 درجات، مع بداية انحسار الكتلة القطبيّة الباردة نحو الشّرق. يستمرّ خطر تكوّن الجليد على الطّرقات الجبليّة اعتبارًا من 700م وما فوق، والضّباب الكثيف على المرتفعات الّذي يؤدّي إلى انعدام الرّؤية بشكل كلّي".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع الخميس، قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا، ورياح ناشطة وأمطار مع ثلوج على 1000م اعتبارًا من الظّهر في المناطق الشّماليّة، مع ارتفاع إضافي ومحدود في درجات الحرارة الّتي تبقى دون معدّلاتها الموسميّة بحدود الـ4 درجات. ويستمرّ ظهور الضّباب الكثيف على المرتفعات".