كشفت ​ادارة الجمارك​ الأميركية، أنها "حجزت بضائع مستوردة تحمل العلامة التجارية الرياضية الصينية (Li-Ning)، بعد الكشف أنها صنعت بأيدي عمال من كوريا الشمالية، بحسب وكالة "The Hill" الأميركية.

وأشارت ادارة الجمارك، في تصريح صحفي، الى أن "قانون مكافحة أعداء ​أميركا​ يحظر من خلال العقوبات (CAATSA)، استيراد السلع المصنوعة في كوريا الشمالية أو من قبل مواطني كوريا الشمالية، في أي مكان في العالم، ما لم يتم تقديم دليل واضح ومقنع على أن مثل هذه السلع لم يتم تصنيعها من خلال العمل القسري".

ولفتت، الى أنه "إذا لم تتمكن (Li-Ning)، من تقديم دليل على أن البضائع لم يتم تصنيعها عبر عمل قسري أو عمل بالسخرة في غضون 30 يوما، سيتم مصادرة البضائع".

وبدوره، أوضح المتحدث باسم ​وزارة الخارجية الصينية​ تشاو ليجيان، أنه لم يكن على علم بهذا الوضع المحدد، مؤكدا أن "الصين تعارض بشدة أي شكل من أشكال الولاية القضائية طويلة المدى، والعقوبات الأحادية الجانب".

يذكر أن لاعبة الجمباز الأولمبية الصينية السابقة لي نينغ، أسست علامتها التجارية التي تحمل الاسم نفسه في عام 1989، وأصبحت منذ ذلك الحين واحدة من أبرز العلامات التجارية للأحذية والملابس الرياضية في الصين. تبلغ القيمة السوقية للشركة حوالي 17 مليار دولار أميركي، وفقا لـ CNN Business.