لفت المرشّح لرئاسة "​الرابطة المارونية​"، المحامي ​بول كنعان​، الّذي أعلن "لائحة "موارنة من أجل ​لبنان​" الّتي سيخوض معها انتخابات رئاسة المجلس التّنفيذي للرابطة المارونية، يوم السّبت 19 آذار الحالي، إلى "أنّنا نعمل أن نصل كفريق، لننفّذ ونتحاسَب لاحقًا"، داعيًا المقترعين إلى "انتخاب فريق كامل كي ينجح، سواء لائحتنا أو أي لائحة أخرى. انتخبوا المشروع والبرنامج والفريق، وحاسبوه لاحقًا".

وأكّد، في حديث تلفزيوني، "أنّني لا أنتمي إلى أيّ حزب، بل إلى خطّ معروف عنّي منذ 10 سنوات، وكلّ الاحترام والفخر أنّني شقيق النّائب المشرّع ​ابراهيم كنعان​"، موضحًا "أنّنا نفّذنا كمجموعة مشاريع كثيرة على أصعدة مختلفة في العديد من المناطق اللبنانية، سقفنا ​بكركي​ و​الحياد​، وأن ننتهي من استخدام فائض القوّة تجاهنا".

وركّز كنعان على أنّ "هذا البلد قائم على الشّراكة، ونحن "إمّ الصّبي"، وهذا سيكون موقفنا وسيكون قاسيًا، ليس لخلق مشاكل وحروب، لكن ليفهم الجميع أنّه ليس كلّ فترة نتهدّد"، مبيّنًا أنّ "في لائحتنا، لا يوجد حزبيّين، بل لكلّ مرشّح آراءه". وأشار إلى أنّه "على الرّابطة أن تعمل لإعادة صلاحيّات مقام ​رئاسة الجمهورية​، فما يحصل اليوم غير مقبول، والرّئيس الرّاحل ريمون إده "كان باش كاتب، وبياكل هو القتلة بالآخر".

وشدّد على أنّ "الماروني ما رح يفل"، وتوجّه إلى النّاخب الماروني الواعي، قائلًا: "نحن بحاجة إلى رابطة مسؤولة، وفريق عمل تلاحقه لاحقًا، وليس الآن وقف العلاقات الشخصيّة".