أشار رئيس جمهورية ​الشيشان​ الروسية ​رمضان قاديروف​ الى أن الرئيس الأميركي ​جو بايدن​ مصاب بالشيخوخة، مؤكدا أنه فقد مؤخرا ما تبقى من عقله.

وصرح قاديروف، عبر حسابه على مواقع التواصل الإجتماعي، أنه "اسمحوا لي أن أذكركم أننا نتحدث عن جو بايدن، رئيس ​الولايات المتحدة​. هذا هو نفس الشخص الذي ارتكب في حياته الكثير من الشر ضد الإنسانية لدرجة أن كل فعل قام به تقريبًا من أي يوم يكفي لإحضاره إلى المحكمة الأشد قسوة في العالم".

وأعتبر أن "بايدن علنًا قدم هذا الدليل على حاشيته بكل فخر، متذكراً كيف تم، بمبادرة شخصية منه، قصف بلغراد وتدمير الأحياء الصربية. هو الذي أعطى الأمر لسلاح الجو بقصف سوريا، وبعد ذلك اتضح أنه لا يعرف شيئًا عن منطقة العمليات هناك. كما نتذكر كيف أصر بايدن، كعضو في مجلس شيوخ، بشدة على الحاجة إلى غزو العراق. ولن ينسى العالم الفظائع التي ارتكبها الأميركيون في بغداد. إن الأسلحة الأميركية التي يتلقاها النازيون بناءً على أوامر بايدن هي التي تحول اليوم مدن ​أوكرانيا​ إلى خراب وتقتل المدنيين".

وأكد قاديروف أن "جميع تصرفات جو بايدن موجهة فقط لصالح الاقتصاد الأميركي، وتدمير دول أخرى، فهو مثل العديد من أسلافه، "يستمتع حرفيًا بالفوضى في مناطق أخرى"، على حد تعبيره".

وفي الختام، رأى قاديروف أن "هذا المجنون الذي يتخيل نفسه قائدا عالميا لديه الجرأة على تقييم رئيسنا؟! لا يوجد اليوم مجرم عسكري واقتصادي سيئ السمعة بين القادة الحاليين للدول مثل جو بايدن. مثال نموذجي على طاغية استبدادي وطاغية متعطش للسلطة. إن العالم المتحضر بأسره يفهم هذا جيدًا. المشكلة الوحيدة هي أنه لا يجرؤ الجميع على التعبير عنها. لكن كل شيء له وقته. دعونا لا نستبق الأمور".