أكد قائد القيادة المركزية الأميركية، الجنرال ​فرانك ماكينزي​، أن "تبادل الضربات الصاروخية بين ​إيران​ و​إسرائيل​ في ​العراق​ و​سوريا​، يضع القوات الأميركية في خطر"، لافتاً إلى أن "إيران هاجمت قوات ومنشآت ​الولايات المتحدة​ على مدار الأشهر الستة الماضية لعدة مرات".

وشدد ماكينزي، على أن "العمل الجيد للغاية من جانب القادة على الأرض، هو لإحباط وقوع أي خسائر أميركية"، مشيراً إلى أنه "لو وقعت خسائر أميركية، أعتقد أننا ربما كنا سنصبح في مكان مختلف تماما الآن".

وبشأن الصراع الإيراني الإسرائيلي، أوضح ماكنزي، أن "إسرائيل ستتخذ خطوات للدفاع عن نفسها عندما تواجه أفعالا إيرانية"، مؤكدا أن "إيران تكرس نفسها لتدمير إسرائيل". كما أعرب عن قلقه من أن "تبادل الضربات بين إيران وإسرائيل، تجعل القوات الأميركية في كثير من الأحيان معرضة للخطر، سواء في العراق أو في سوريا".

وكان جهاز ​مكافحة الإرهاب​ في ​إقليم كردستان​ العراق، قد أعلن في بيان، أن هجوماً بـ"12 صاروخاً باليستياً" استهدف فجر الأحد ​أربيل​ عاصمة الإقليم والقنصلية الأميركية فيها، مضيفاً أن الصواريخ أطلقت "من خارج حدود إقليم كردستان والعراق وتحديداً من جهة الشرق". وأضاف أن "الهجوم لم يسفر عن خسائر بالأرواح واقتصر على الماديات".

وتبنى ​حرس الثورة الإيراني​، الهجوم موضحاً أنه "ردا على جرائم الكيان الصهيوني، نعلن إستهداف مركز إستراتيجي للتآمر و الشر في أربيل بصواريخ دقيقة"، متابعاً: "مرة أخرى نحذر النظام الصهيوني المجرم من أن تكرار أي شر سيواجه ردود فعل قاسية وحاسمة ومدمرة".