توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان في نشرة الطقس الصباحية ان يسيطر منخفض جوي متوسط الفعالية متمركز حالياً جنوب غرب تركيا مصحوب بكتل هوائية باردة يؤثر على الحوض الشرقي للمتوسّط مع درجات حرارة دون معدلاتها الموسمية لشهر آذار ب حوالي ٦ درجات، بحيث تكون المتساقطات متوسطة و يبلغ ذروة فعاليته فجر الخميس ويستمر تاثيره حتى يوم السبت.

ولفتت الى ان معدل درجات الحرارة المعتادة على الساحل لشهر آذار بين ١٣ و ٢٢ درجة مئوية.

الطقس المتوقع في لبنان:

الأربعاء: غائم جزئيًا مع ضباب على المرتفعات، يتحول تدريجياً خلال النهار الى غائم مع انخفاض بدرجات الحرارة وتساقط أمطار متفرقة بدءاً من الجنوب وتمتدّ شمالاً، تشتدّ غزارتها أحياناً وتكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط لحبات البرد على الساحل خاصة خلال الليل، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٢٠٠ متر وما فوق ويتدنى مستوى تساقطها خلال الليل لتلامس ال ١٠٠٠ متر خاصة شمال البلاد.

الخميس: غائم اجمالاً مع انخفاض اضافي وطفيف بدرجات الحرارة وضباب كثيف على المرتفعات تسوء معه الرؤية احيانا، تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة احيانا خاصة في المناطق الجنوبية مترافقة بعواصف رعدية وتساقط لحبات البرد كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٠٠٠م و تلامس ليلا ال٨٠٠ متر شمال البلاد .

الجمعة: غائم جزئيا الى غائم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة تساقط امطار متفرقة وثلوج على ارتفاع ٩٠٠ م وما دون في المناطق الشمالية والداخلية يتحسن الطقس في الفترة المسائية. نحذر من تشكل الجليد على الطرقات الجبلية التي تعلو عن ١٠٠٠ متر خلال الليل وساعات الصباح الاولى.

السبت: غائم جزئيا مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة ورياح ناشطة احيانا يتحول خلال النهار الى غائم مع تساقط امطار محلية وثلوج على ارتفاع ١٢٠٠م . نحذر من تشكل الجليد على الطرقات الجبلية التي تعلو عن١٢٠٠ متر خلال الليل وساعات الصباح الاولى.