شدد القائد الأعلى للقوات المسلحة المشتركة لحلف "​الناتو​" في ​أوروبا​، تود والترز، على ضرورة "تحسين وضعنا العسكري بشكل شامل في جميع الاتجاهات وفي جميع فئات القوات"، مشيراً إلى أنه "مع اقتراب قمة الناتو في حزيران، نقوم بمواءمة الخطط الوطنية مع خطة الناتو الشاملة".

وأوضح، خلال جلسة استماع للجنة ​مجلس الشيوخ الأميركي​ حول عمل القوات المسلحة، أن "التحرك في هذا الاتجاه لتعزيز ثماني مجموعات قتالية موجودة في منطقة أوروبا الشرقية وما حولها"، معلناً أن "الناتو أنشأ بنية دفاع جوي في أوروبا الشرقية رداً على الهجوم الروسي ل​أوكرانيا​".

واعتبر والترز، أن "العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، أدت إلى تحفيز الناتو"، مضيفاً: "الولايات المتحدة نشرت فريقا قتاليا للواء مدرعا في ألمانيا خلال أسبوع واحد فقط ردا على العملية الروسية، وهذه السرعة في نشر قوات يصل عددها إلى 6000 جندي في الجناح الشرقي لحلف الناتو لا مثيل لها".

وأعلن، أن الولايات المتحدة "تستطيع وستستمر" في الحفاظ على دعمها للقوات الأوكرانية، بما في ذلك من خلال تبادل المعلومات الاستخباراتية"، لافتاً إلى أن "الولايات المتحدة بدأت في تسليم أحدث حزمة ​مساعدات​ عسكرية بقيمة 800 مليون ​دولار​ إلى أوكرانيا الأسبوع الماضي".