أشار عضو المجلس السياسي لحركة "​أنصار الله​" محمد ​البخيتي​ الى أن "الجميع أدرك أن قرار ضخ المزيد من النفط في السوق العالمية لم يعد بيد السعودية والإمارات بل بيد ​اليمن​".

وشدد البخيتي، في حديثة لقناة "الميادين"، على "أننا نؤكد للعدو والصديق بأن حصار اليمن هو عمل عسكري واستمراره هو استمرار للعمل العسكري، كما أن استمرار الحصار يعني أن الضربات ضد التحالف العربي ستستمر"، مضيفاً أن "السعوديون يعلمون أن أنصار الله لن يوافقوا على المشاركة على دعوة الحوار في الرياض، و إذا لم يشمل وقف العمليات العسكرية وقفاً للحصار سنعد ذلك استمرارا للعدوان".

وتابع البخيتي أن "العدوان على اليمن جاء بقرار أميركي واستمراره يمثل مصلحة أميركية وليس مصلحة سعودية أو إماراتية، ومبادرة رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط لاعادلة ومنصفة وتحقق السلام وحتى الآن لم نتلق أن بوادر إيجابية من السعودية"، مشيراً الى أن "المبادرة السعودية هدفها الالتفاف على مبادرة الرئيس المشاط".

ولفت الى أن "عملية تل أبيب هي رسالة لإسرائيل، والإسرائيلي بات يبحث عن الأمن الكاذب واللقاءات والزيارات لن تحقق الأمن لإسرائيل"، لافتاً الى أنه "على الإسرائيليين أن يفكروا من جديد ويتأكدوا أنهم كيان وظيفي لخدمة المصالح الأميركية"، مشيراً الى أن "العمليات الفلسطينية سيكون لها دور في تغيير الموازين ليس فقط في فلسطين بل في المنطقة".