أعلن ​البنك الدولي​ أن "​اليابان​ ستقدم منحة مالية للمساعدة في تعزيز الفرص الاقتصادية وتحسين سبل كسب العيش لل​فلسطين​يين في المجتمعات المحلية الهشة".

وأشار البنك، في تقرير له، الى أن "الصندوق الياباني للتنمية الاجتماعية سيقدم منحة بقيمة 2.4 مليون دولار للمساعدة في تعزيز الفرص الاقتصادية الفلسطينية وخاصة المجتمعات المحلية الواقعة على امتداد مسار فلسطين التراثي في أنحاء ​الضفة الغربية​ المحتلة".

ولفت الى أن "المشروع سيركز على إتاحة الفرص الاقتصادية لفئتي النساء والشباب في المشروعات القائمة على السياحة المجتمعية، وسيساعد على تعظيم الآثار الاقتصادية للسياحة المجتمعية باعتبارها أداة للتنمية في المجتمعات المحلية المهمشة، وتعريف الزوار بالتنوع التاريخي والحضاري والتراثي لفلسطين وهوية شعبها، وتجربة أطباق طعامها التقليدية وثقافتها، مع التركيز على فئتي النساء والشباب".

وأوضح أن "الأراضي الفلسطينية تعاني منذ وقت طويل من عدم الاستقرار، الأمر الذي أدى إلى تفاقم التدهور في أوضاع الاقتصاد الكلي، وزيادة معدلات ​البطالة​ لدى أكثر من ربع السكان، وعانت الفئات الأكثر احتياجا من فقدان الوظائف، مع زيادة معدلات البطالة عن المتوسط، إذ بلغت 41 بالمئة في صفوف النساء و40 بالمئة في صفوف الشباب".