ترأس شيخ عقل ​طائفة الموحدين الدروز​ ​سامي ابي المنى​، اجتماع مجلس إدارة المجلس المذهبي في دار الطائفة في بيروت، حيث جرى استعراض الاوضاع العامة وشؤون المجلس واتخاذ القرارات الادارية، حيث بارك بحلول شهر رمضان المبارك.

وحذر المجلس من استمرار تفاقم الأزمات المعيشية والاقتصادية بظل تأخر إنجاز خطة التعافي والإصلاحات المطلوبة، وينبّه الى خطورة ما ستؤول اليه الأمور إذا ما لم تبادر الحكومة فورا لتأمين حقوق الناس ومطالبهم ووقف الهدر المستمر ب​الكهرباء​ الذي لا تزال الخطط الواهية تزيد من أعبائه على المالية العامة.

كما شدّد المجلس المذهبي على أهمية احترام ​المهل الدستورية​ وضرورة اجراء ​الانتخابات النيابية​ في موعدها، مشدداً على عدم التذرّع بأي سبب كان لتأجيل الاستحقاق الانتخابي الذي يشكل محطة دستورية في سياق الحفاظ على المسار الديمقراطي وصون ​المؤسسات الدستورية​، وندعو المجلس جميع المواطنين إلى ممارسة هذا الحق والواجب والمشاركة في صنع المستقبل الذي يريدونه للبنان.

وأسف المجلس للإجراءات التعسفية التي تفرضها ​السلطات السورية​ على حركة رجال الدين من طائفة الموحدين الدروز بين ​لبنان وسوريا​، ودعا الرؤساء الثلاثة وجميع المسؤولين المعنيين إلى منع استمرار هذا التمييز غير المبرر وغير اللائق.