اعتبر رئيس الوزراء الروسي، ​ميخائيل ميشوستين​، أن "الوضع الحالي هو الأصعب في بلادنا خلال 30 عامًا لكن لن يستطيع أحد عزلنا عن الاقتصاد العالمي"، وأكد أن "​العقوبات​ التي فرضت علينا هي الأكبر في التاريخ، ومحاولة تدمير بلادنا والإضرار بالمواطن الروسي فشلت"، مشيراً إلى أن "الدول الغربية تقوم فعليا بسرقة الأموال الروسية".

وشدد رئيس الحكومة، على أن "العقوبات تهدف لتقويض تطورنا، وإعادة بلادنا عشرات السنين إلى الوراء، وخلق توترات اجتماعية"، لافتاً إلى أن "الغرب فشل في تدمير اقتصاد بلادنا"، وذكر أن "الوضع في السوق المحلي للمواد الخام الزراعية والمواد الغذائية لا يزال مستقرا، ونسعى لضمان استمرار عمل المصانع وتوسيع الفرص التجارية والاستثمارية على أراضينا".

وكانت ​وزارة المال​ الروسية، قد أعلنت في وقتٍ سابق، أنها "سددت بالروبل قروضا أجنبية لسندات مقومة ب​ال​دولار​​، بعدما رفض مصرف مراسَل إتمام أوامر الدفع".

وأوضحت الوزارة في بيان، أن "مصرفا أجنبيا رفض تنفيذ توجيهات بدفع مبلغ بقيمة 649,2 مليون دولار يستحقّ في الرابع من نيسان، ما اضطرّ الوزارة إلى الاستعانة بمؤسسة مالية روسية لإجراء الحوالات اللازمة بعملة الاتحاد الروسي".