تنفّذ جمعية "عدل ورحمة"، ضمن نشاطاتها ومشاريعها وبرامجها، برنامجًا تدريبيًّا بعنوان "ترشيق الصحّة النفسيّة والذهنيّة" لفريق العمل المشارك في مشروع "DROIT"، الّذي تنفّذه الجمعيّة بالتّنسيق والتّعاون مع جمعيّة "الحركة الاجتماعيّة". وتقوم مؤسّسة "وزنات" بإدارة البرنامج التّدريبي وتنفيذه، كونها متخصّصة ببرامج التّدريب والتّأهيل.

وقد انطلق برنامج التّدريب في الحلقة الأولى وكانت تحت عنوان: "هل العمل الفريقي لي؟ كيف أكون فاعلًا في فريق العمل؟"، أمّا الحلقة الثّانية فكانت بعنوان: "إدارة التوتّر".

يستمرّ هذا المشروع حتّى نهاية شهر تموز، حيث يعالج بعض المواضيع والإشكالات الّتي تسهم في تحسين الأداء والعمل معًا بطريقة مهنيّة، ومنها: التّركيز على العمل الجماعي وتعزيزه من أجل إمكانيّة التّغيير، معايير القيادة وتطوير قيادة الفريق، إدارة الإجهاد وتطوير المهارات للأوقات الصّعبة والدّقيقة، إدارة الصّراعات ومجالات الإيجابيّة.

في هذا الإطار، أوضح رئيس "عدل ورحمة" الأب ​نجيب بعقليني​، أنّ "التّدريب يعطينا القوّة والأمل والدّعم المعنوي والتّقني، لا سيمّا في ظلّ الأوضاع المزرية الّتي نمرّ بها، والّتي تحبط العزيمة في إمكانية تحقيق التجديد والتغيير في المفاهيم السّائدة والمبادئ العشوائيّة". وأشار إلى أنّ "من هنا، يواصل فريقنا تجديد قدراته العلميّة والتقنيّة كما مهاراته، وهذا يأتي أيضًا في إطار شراكتنا مع مؤسّسة "وزنات".

يُذكر أنّ برنامج "DROIT" المموّل من "الوكالة الإيطاليّة للتّنمية والتّعاون"، يهدف إلى توفير التّوجيه المهني والحماية للشّباب والنّساء والأشخاص ذوي الإعاقة حركيًّا، المحتجزين في ​السجون اللبنانية​، تسهيلًا لإعادة دمجهم في مجتمعهم.