أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ - ​شعبة العلاقات العامة​، أنّ "في إطار الجهود الحثيثة الّتي تقوم بها ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي للحدّ من عمليّات تجارة وترويج ​المخدرات​ في مختلف المناطق اللّبنانيّة، توافرت معلومات للشّعبة عن قيام مجهول ب​ترويج المخدّرات​ على المسلك السّاحلي الممتدّ من ​الضبية​ لغاية منطقة ​كسروان​".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بتاريخ 29-3-2022، وبعد عمليّة رصد ومراقبة دقيقة، تمكّنت إحدى دوريّات الشّعبة من توقيفه بالجرم المشهود في محلّة الضبية، أثناء قيامه بترويج المخدرات على متن درّاجة آليّة لون أبيض (تمّ ضبطها)، ويُدعى: "ج. ا. ض." (مواليد عام 1986، لبناني)".

وأشارت الشّعبة، إلى أنّ الدوريّة "أوقفت أيضًا 4 من زبائنه كانوا على متن 3 سيّارات، وهم كلًّا من اللّبنانيّين: "ج. ك." (مواليد عام 1981)، "ن. س." (مواليد عام 1976) مطلوب للقضاء بموجب مذكّرة إلقاء قبض بجرم سلب وتهديد وخلاصة حكم بجرم سرقة، "ف. ع." (مواليد عام 1975)، و"ب. س." (مواليد عام 1977) بحقّه خلاصة حكم بجرم تعاطي مخدّرات".

وذكرت أنّ "بتفتيش المروّج ودرّاجته الآليّة، تمّ ضبط 60 غرامًا من مادّة الباز كوكايين، 35,1 غ من مادّة ​الكوكايين​ معدّة وجاهزة للتّرويج داخل مظاريف وعلب بلاستيكيّة، حقيبةً تحتوي على كميّة من المخدرات، مبلغًا ماليًّا وهاتفًا خلويًّا"، مبيّنةً أنّ "بتفتيش الزّبائن وسيّاراتهم، ضُبطت مبالغ ماليّة وهواتف خلويّة ودفتر لفّ، بالإضافة إلى كميّة من المخدّرات في سيّارة "ف. ع." عبارة عن كميّة من مادة ​حشيشة الكيف​، وقطعتين حديديّتين لون فضي تُستخدمان في تعاطي المخدّرات وخنجر وسكينين".

كما لفتت إلى أنّ "بالتّحقيق معهم، اعترف المروّج بقيامه بترويج المخدّرات منذ حوالى الشّهرين لعدد كبير من الزّبائن على المسلك السّاحلي الممتد من الضبية لغاية منطقة كسروان، وذلك لقاء استحصاله على مليونَي ليرة لبنانيّة في اليوم الواحد، فيما اعترف البقيّة بتعاطي المخدّرات والاستحصال عليها من المروّج المذكور". وأفادت بأنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّهم، وأودعوا مع المضبوطات المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء".