ذكرت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "الحوض الشّرقي للمتوسّط لا يزال تحت تأثير رياح خماسينيّة جافّة ودافئة ومحمّلة بالغبار، حتّى بعد ظهر اليوم الجمعة، حيث تنخفض ​درجات الحرارة​ بشكل ملموس وتعود إلى معدّلاتها الموسميّة، ويتقلّب ​الطقس​ محليًّا خلال اللّيل ويعود للاستقرار يوم غد السّبت، ومن المتوقَّع أن يتأثّر اعتبارًا من مساء الإثنين بمنخفض جوّي متمركز شمال غرب ​تركيا​ متوسّط الفعاليّة، فيتحوّل الطّقس إلى ماطر أحيانًا"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة المعتادة على السّاحل لشهر نيسان بين 15 و24 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها الصباحيّة، أنّ "الطقس في ​لبنان​ اليوم الجمعة، غائم إجمالًا بسُحب متوسّطة ومرتفعة، مع رياح ناشطة تشتدّ أحيانًا لتصل إلى 65 كلم/س خاصّةً في المناطق الشّماليّة، وتكون محمّلة بالغبار تؤدّي إلى سوء الرّؤية، وتنخفض درجات الحرارة بشكل سريع وملموس اعتبارًا من الظّهر، وترتفع نسبة الرطوبة ممّا يؤدّي إلى ظهور الضباب على المرتفعات، ويُتوقّع تساقط ​أمطار​ خفيفة وموحلة اعتبارًا من المساء، خاصّةً في المناطق الجنوبيّة والشّماليّة".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع غدًا السّبت قليل الغيوم إجمالًا، دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة على السّاحل، الّتي تكون ضمن معدّلاتها الموسميّة لهذا الشّهر، مع ضباب محلّي على المرتفعات"، مفيدةً بأنّ "الطّقس المتوقّع الأحد قليل الغيوم، دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة وضباب محلّي على الجبال".

وأفادت بأنّ "الطّقس المتوقّع يوم الإثنين، قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا مع انخفاض تدريجي بدرجات الحرارة، إذ تصبح دون معدّلاتها الموسميّة لشهر نيسان، ويتكوّن الضّباب على المرتفعات. يتحوّل الطّقس ليلًا إلى غائم ويُتوقّع تساقط أمطار متفرّقة أحيانًا، كما تتساقط بعض ​الثلوج​ على ارتفاع 2000 متر وما فوق".