توجّه رئيس حزب "الكتائب اللبناني" سامي الجميل، إلى رئيس "التيار الوطني الحر" النائب ​جبران باسيل​، متسائلا: أنه "كيف يمكنك أن تطلّ أمام اللبنانيين، بعد كل ما ارتكبته مع شركائك بحق لبنان، من تسليم القرار لحزب الله إلى عزل البلد، وصولاً إلى تدمير شامل لاقتصادنا ومقومات حياة اللبنانيين؟".

وأوضح، في تصريح على وسائل التواصل الاجتماعي، أنه "يمكنكم حرف المعركة وإلهاء الناس بأكاذيب لتغطية إخفاقاتكم وطمس مراوغاتكم، لكن تبقى الحقيقة أنكم أمام حزب لا يغريه الترغيب ولا يخيفه الترهيب، وهذا واقع لن يتغير، والأفضل لكم أن تصمتوا حياءً"، مشيرًا إلى أن "أقدامكم انبرت وتوالت أوراقكم واقتراحاتكم لإغرائنا بالتصويت لمرشّحكم الرئاسي والمشاركة في ​الحكومة​، فرفضناها دون تردد. لماذا؟ لأننا رجال دولة وأصحاب مبادئ نرفض المتاجرة، أما أنتم فلا تتقنون سوى البيع والشراء على حساب الناس".

وأمس، ذكر باسيل، أنّ "رئيس حزب "​القوات اللبنانية​" ​سمير جعجع​، كان يعترض على تمثيل "الكتائب" في الحكومة لكني اصرّيت على ذلك عن قناعة واقتنع رئيس الحكومة الأسبق ​سعد الحريري​، وكنت في زيارة له ل​بيت الوسط​ عندما اتصل بسامي الجميّل وتحدث معه، فأجاب الجميّل بأنهم يشاركون اذا لم تقتصر حصتهم على وزارة دولة".