أشارت الهيئة الإسلامية العليا وهيئة العلماء والدعاة في ​فلسطين​، في بيانٍ، الى أن "غطرسة المستوطنين بلغت ذروتها بتهديدهم ذبح القرابين في الأقصى، وهذا التهديد سيفجر بركاناً من الغضب من كافة المسلمين في بقاع ​الأرض​ وسيواجه المستوطنون طوفاناً سيأخذهم إلى النهاية".

ولفتت الى أن "المرابطون في ​القدس​ لن يفرطوا في حقهم في ​المسجد الأقصى​ وفي الرباط والاعتكاف فيه وفي المحافظة على حرمته".

وكانت حركة "حماس" الفلسطينية قد حذرت، في بيان لها، "قادة الاحتلال والجماعات الصهيونية من تنفيذ مخطط ذبح القرابين فيما يُسمّى عيد الفصح، وممارسة طقوسهم الاستفزازية في باحات المسجد الأقصى المبارك"، مشدّدة على أنَّ "ذلك يمثّل تصعيدًا خطيرًا يتجاوز كل الخطوط الحُمْر، كما أنَّه اعتداء مباشر على عقيدة ومشاعر شعبنا وأمَّتنا في هذا الشهر الفضيل، نحمّلهم مسؤولية تداعياته كافّة".

ولفت إلى أنَّ "جماهير شعبنا الفلسطيني بكل مكوّناته، أهلنا المرابطين في القدس، والثائرين في عموم الضفة الغربية المحتلة، والصامدين في قطاع غزّة، والداخل المحتل، وفي الشتات، لن يسمحوا بتنفيذ هذا المخطط الإجرامي، وسيقفون بكلّ قوّة وبسالة لإحباطه، والتصدّي له".